صحة دمياط : حملة للحد من عدوى فيروس سى فى صالونات التجميل

الخميس، 10 سبتمبر 2020 01:35 م
صحة دمياط : حملة للحد من عدوى فيروس سى فى صالونات التجميل اجتماع صحة دمياط
دمياط - عبده عبد البارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مديرية الصحة بدمياط ، اليوم الخميس استعداداتها لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة" ضد فيروس سى ، والمتمثلة فى الحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية ، داخل صالونات التجميل "الحلاقة، والكوافيرات" بالتعاون بين وزارتى الصحة والتنمية المحلية، حيث تستمر فعاليات المبادرة خلال شهر سبتمبر الحالى .

وأشار الدكتور السيد أحمد عبد الجواد ، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بدمياط ، أنه تم خلال الأسبوع الماضى تدريب مسئولى الاعلام والتثقيف الصحى بالإدارات الصحية المختلفة ، على مستوى مراكز ومدن المحافظة، حول التعليمات الواجب توافرها للحد من انتشار العدوى بالفيروسات الكبدية داخل صالونات الحلاقة والكوافيرات، وبنود تفعيل الحملة. لافتة إلى أنه يتم توزيع أدوات تجميل ذات الاستخدام الواحد بالمجان، وذلك من خلال مرور فريق من المثقفين الصحيين على تلك الصالونات للتوعية بالممارسات اليومية الخاطئة التى قد تؤدى إلى انتشار الفيروسات.

وأضاف الدكتور أحمد عريف مدير إدارة الاعلام والتثقيف الصحى بدمياط ، أنه سيتم المرور المكثف على صالونات الحلاقة والكوافيرات، للتأكد والاطمئنان من سلامة المستلزمات والأدوات المستخدمة بهذه الأماكن، وتوعية أصحابها والقائمين عليها بكيفية اتباع الطرق والخطوات الصحيحة، والاستخدام الأمثل للأدوات، وسبل الوقاية من انتقال العدوى، لحمايتهم وحماية المترددين عليهم بالصالونات من المخاطر. ومع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية والحماية فى ظل الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة