نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: مصر تسدد 35 مليار دولار من ديونها الخارجية رغم أزمة كورونا.. والسيسي يرسل مساعدات إنسانية لأهالي السودان.. واحتمال سقوط أمطار رعدية مساء الخميس

الخميس، 10 سبتمبر 2020 12:17 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: مصر تسدد 35 مليار دولار من ديونها الخارجية رغم أزمة كورونا.. والسيسي يرسل مساعدات إنسانية لأهالي السودان.. واحتمال سقوط أمطار رعدية مساء الخميس نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد اليومى، التى أعدها تامر إمام، وقدمها هشام عبد التواب، لاستعراض أبرز الأخبار والأحداث على مدار يوم الأربعاء.

سلطت النشرة الضوء على إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، انتهاء التصويت في اليوم الثاني والأخير من جولة الاعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وغلق اللجان الفرعية على مستوى 14 محافظة.

وشهد اليوم الثانى من الاقتراع داخل المحافظات التى جرت بها جولة الإعادة، حالة من الهدوء مع إقبال عدد من الشباب والسيدات على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم خلال الساعات الأخيرة اللاحقة لغلق اللجان، كما لم يتم رصد أي مخالفات تؤثر على سير العملية الانتخابية.

كما نوهت النشرة لاستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الفريق أحمد خالد قائد القوات البحرية، وكلاً من لوك لويس المدير العام لشركة "ديمي" البلجيكية لأعمال التكريك، والاجتماع تناول مشروع توسعة وتطوير ميناء خليج أبو قير بشكل شامل، حيث تم الاتفاق مع شركة "ديمي"، التي تعد أكبر شركة في أوروبا في بناء الموانئ، على القيام بأعمال تكريك الميناء، وهو الاتفاق الذي يأتي بالتكامل مع الاتفاق الأخير مع شركة "هاتشيسون" الصينية لإقامة أكبر محطة تداول حاويات بالمنطقة في ميناء أبو قير بسعة تداول 2 مليون حاوية سنوياً.

ومن ناحية أخرى، أكد طارق عامر محافظ البنك المركزى، أن الدين الخارجي كان في حدود 48 مليار دولار عندما تولى المهمة، لافتا إلى أن مصر سددت 35 مليار دولار في أزمة كورونا دون تأثير سلبي على الاقتصاد، بجانب ارتفاع الاحتياطي.

وأضاف محافظ البنك المركزي، أن بلاد كثيرة خفضت عملتها ولكننا نحن لم نفعل ذلك، ومنها تركيا 20% وروسيا 19% والأرجنتين وغيرها من الدول حتى الصين خفضت عملتها، لكن مصر عملتها قوية ووضعها المالي مستقر.

وأشارت النشرة لمواصلة مصر تكثيف الجسر الجوى المقرر لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة إلى الأشقاء من متضررى السيول بجمهوريتى السودان وجنوب السودان، إسهاماً من مصر فى مساعدة الأشقاء السودانيين على تجاوز محنتهم الحالية.

وأقلعت طائرتا نقل عسكريتان متجهتان إلى مطار الخرطوم محملة بشحنات من المساعدات الإنسانية، تزامناً مع إقلاع طائرة نقل عسكرية من قاعدة شرق القاهرة الجوية إلى مطار جوبا، وذلك للمساهمة في تخفيف العبء عن كاهل الأشقاء فى دولتى السودان وجنوب السودان.

وسلطت النشرة الضوء على تصريحات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفى حول التصالح في مخالفات البناء، الذي عقده اليوم، أن تطبيق القانون في صالح المواطنين، موجها رسائل طمأنة، ومؤكدا أنه هناك فترة سماح شهرين للمواطن بعد تقديم طلب التصالح بمخالفات البناء، وأن هناك شهادة لكل شقة تم التصالح عليها فى مصر، مشددا أن نموذج 3 يوقف هدم العقار المخالف.

وقال مدبولى إن الدولة لا تهدم منزلا به سكان وأن ما تم هدمه مباني خالية.

ومن ناحية أخرى، اعتمد اليوم، الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدور الثانى للثانوية العامة 2020، بنسبة نجاح وصلت إلى 93%.

ويمكنكم الحصول على النتيجة الآن عبر موقع اليوم السابع، حيث يستطيع الطلاب الحصول على النتيجة من خلال رقم الجلوس.

وأمر المستشار حمادة الصاوى، النائب العام، بإحالة واقعة فقد الاتحاد المصري لكرة القدم كأس بطولة الأمم الأفريقية لعام 2010 من بين مقتنياته، إلى "نيابة الأموال العامة العليا" بمكتب "النائب العام" للتحقيق القضائي.

ويأتي ذلك بعد ما أُثير بالمواقع المختلفة من فقد بعض المقتنيات من الاتحاد، وكانت "وزارة الشباب والرياضة" قد خاطبت "النيابة العامة" بما انتهت إليه اللجنة المشكلة بمعرفتها من التفتيش على الاتحاد، وتبينها فقد الكأس المذكور، وتضارب الأقوال بين مسئولي الاتحاد حول أسباب فقده؛ بطلب التحقيق في الواقعة.

ورياضيا، يعود اللاعب محمود كهربا لقائمة فريق الأهلي خلال مباراته المقبلة يوم الجمعة القادم ضد فريق الإسماعيلي، بعد غياب طويل بسبب الإيقاف المحلي.

ومن ناحية أخرى غاب اللاعب صالح جمعة عن مران الفريق صباح الأربعاء، بعد تأكد استبعاده من قائمة الفريق لمباراة الإسماعيلي.

ومن أخبار القلعة البيضاء، يلتقي غدا فريق الزمالك ضد سموحة في الثامنة والنصف مساءً ضمن منافسات الجولة 26 لمسابقة الدوري الممتاز.

وختاما، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الخميس، طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، ويكون الطقس حار على جنوب سيناء، مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الخميس، القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 26 ، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 30.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة