أكرم القصاص - علا الشافعي

البنتاجون يتراجع عن إغلاق صحيفة "ستارز اند سترايبس" العسكرية بأوامر ترامب

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 07:41 م
البنتاجون يتراجع عن إغلاق صحيفة "ستارز اند سترايبس" العسكرية بأوامر ترامب دونالد ترامب
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجع البنتاجون عن قراره بإغلاق صحيفة ستارز آند سترايبس التابعة للجيش الأمريكى بعد رد الرئيس ترامب، وفقا لصحيفة ذا هيل.

أعلن القائم بأعمال مدير النشاط الإعلامى الدفاعى العقيد بول هافيرستيك القرار الخميس، حيث أخبر الموظفين أن المنظمة ألغت خططًا لوقف نشر الصحيفة فى نهاية هذا الشهر وحلها بحلول نهاية يناير، حسبما كتب مراسل للصحيفة على تويتر.

ويحسب التقرير، كان مستقبل Stars and Stripes محل شك منذ فبراير عندما اقترح البنتاجون تحويل 15.5 مليون دولار من التمويل الفيدرالى بعيدًا عن المنفذ، أى ما يقرب من نصف الأموال التى يحتاجها للتشغيل سنويًا، وقد دافع وزير الدفاع مارك إسبر عن القرار فى ذلك الوقت، قائلاً أن الاقتراح كان جزءًا من محاولة لاستثمار تلك الأموال "فى القضايا ذات الأولوية العليا".

على الجانب الآخر رفض المشرعون الجمهوريون والديمقراطيون الخطة، وفى وقت سابق من هذا الشهر بعثت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ برسالة إلى إسبر تطالبه بإعادة التمويل اللازم للصحيفة لمواصلة العمل.

بعد أيام، غرد ترامب أن إدارته لن تقطع التمويل عن المنفذ الذى نُشر لأول مرة خلال الحرب الأهلية، وتم نشره باستمرار منذ الحرب العالمية الثانية، حيث كتب الرئيس الأمريكى عبر حسابه على تويتر: "لن تخفض الولايات المتحدة الأمريكية تمويل مجلةstarsandstripes تحت إشرافي. وسيظل مصدرًا رائعًا للمعلومات لجيشنا العظيم! "

يمثل الأعضاء العسكريون والمحاربون القدامى مجموعة رئيسية من أنصار ترامب بينما يواجه إعادة انتخابه فى غضون شهرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة