أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة تنحاز للمواطنين ..تخفيض رسوم التصالح بمخالفات البناء فى 23 محافظة.. موجز الخدمات

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 11:46 ص
الحكومة تنحاز للمواطنين ..تخفيض رسوم التصالح بمخالفات البناء فى 23 محافظة.. موجز الخدمات سمر الزهيرى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، موجزا جديدا لأخبار الخدمات، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم سمر الزهيرى، والذى استعرض فيه أبرز الأخبار الخدمية التي تخص كل مواطن مصري.

وبدأ موجز الخدمات أخباره باستقبال المساجد الكبرى والجامعة فى جميع المحافظات اليوم، المصلين لأداء صلاة الجمعة للأسبوع الثالث على التوالي، وذلك منذ بداية فتح المساجد لصلاة الجمعة، تنفيذا لقرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء، وسط استمرار اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها وزارة الأوقاف.

ٍمر الزهيرى
سمر الزهيرى

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن خطبة الجمعة اليوم ستكون بعنوان "تقدير المصلحة وتنظيم المباح"، لافتا إلى أنه تم اختيار هذا الموضوع لبيان ما لا غنى عنه من النظم لتحقيق مصالح البلاد والعباد.

كما تضمن موجز الخدمات إنطلاق غدًا السبت، مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات الجامعية، ومن المقرر أن تستمر المرحلة حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، وذلك من خلال موقع التنسيق الالكترونى ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وفى حدود النسبة المقررة 10%.

وحدد القرار الوزاري الخاص بتنظيم قواعد قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية العامة ضرورة حصول الطالب على الحد الأدنى لمجموع الدرجات بالكلية المطلوب التحويل إليها، إلى جانب توفر مكان شاغر بالكلية التي يرغب الطالب التحويل إليها بمختلف أنواع الكليات والشهادات المعادلة.

وإلى الثانوية الأزهرية، حيث تنطلق غدا السبت امتحانات الدور الثاني والتي من المقرر لها أن يؤدى طلاب القسم العلمي الامتحان بمادة الفقه باللجنة الأولى من الساعة التاسعة وحتى الحادية عشر.

 كما يؤدون امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية "نظام حديث- نظام قديم"، وتبدأ اللجنة من الساعة الحادية عشر والنصف وحتى الواحدة والنصف ظهراً، كما يؤدى طلاب القسم الأدبي امتحان مادة الفقه في اللجنة الأولى ومادة الإنشاء باللجنة الثانية.

كما تطرق موجز الخدمات إلى ما تشهد مناطق متفرقة  بالجيزة من انقطاع لمياه الشرب لمدة 8 ساعات، بحسب ما أعلنته شركة مياه الشرب والصرف الصحي عن قطع المياه عن منطقة الوراق (وراق العرب- شارع القومية)؛ وذلك اعتبارا من العاشرة مساء اليوم وحتى السادسة من صباح غد السبت، وذلك نظراً لأعمال تحويلات مترو الأنفاق.

وأهابت المحافظة والشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، كما تقوم الشركة بتدبير سيارات مياه متنقلة صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة وأهابت بأنه في حال وجود أي شكوى الاتصال بالخط الساخن 125.

سمر الزهيرى2
سمر الزهيرى

وبعد ذلك استعرض موجز الخدمات مواصلة عدد من المحافظات المصرية مبادرات تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء، حيث قالت محافظة المنوفية إنها قررت تخفيض الأسعار التقديرية التي تم الإعلان عنها للتصالح في مخالفات البناء بنسبة تصل إلى 20%، وذلك بهدف تشجيع المواطنين ودعمهم على التقديم ودفع رسوم التقنين.

أما في محافظة الوادي الجديد فطرحت مبادرة لتخفيض الرسوم بنسبة 50٪ للمتعدين على مساحات أقل من 5 أفدنة وتخفيض نسبة 40٪ للمساحات من 5: 7 أفدنة، و30 ٪ للمساحات من 7 :10 أفدنة بشرط سداد المبلغ كاملا، وتستمر المبادرة حتى 15 أكتوبر القادم.

ثم تناول بعد ذلك موجز الخدمات أسعار الذهب و التي عادت للانخفاض من جديد، حيث بلغ سعر عيار 21 نحو 845 جنيهًا، في حين سجل عيار 18 نحو 724 جنيهًا.

أما عن الدولار الأمريكي فسجل سعر صرف الدولار اليوم الجمعة في البنك المركزي المصري 15جنيها واثنان وسبعون قرشا للشراء بينما سجل 15 جنيها واثنان وثمانون قرشا للبيع.

واختتم موجز الخدمات أخباره بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحري، فيما ترتفع نسبة الرطوبة لـ 80%.

سمر الزهيرى1
سمر الزهيرى

كما يتوقع الخبراء أيضاً أن يشهد شمالي وجنوبي الصعيد طقس شديد الحرارة، وسط توقعات بفرص سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية.

أما بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، القاهرة العظمى 36 والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24، أما عن أسوان العظمى 42 والصغرى 30.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة