أكرم القصاص - علا الشافعي

"الست روحية" سيدة بـ100 راجل.. أفنت حياتها لخدمة أبنائها الثلاثة من ذوى الاحتياجات الخاصة

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 02:00 ص
"الست روحية" سيدة بـ100 راجل.. أفنت حياتها لخدمة أبنائها الثلاثة من ذوى الاحتياجات الخاصة "الست روحية" سيدة بـ100 راجل
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قصة كفاح جديدة لأم أفنت حياتها كلها من أجل خدمة 3 من أبنائها من ذوي الاحتياجات الخاصة أكبرهم 40 عاما الآن وأصغرهم 27 عاما، وهى الست روحية محروس، بصبرها طيلة تلك السنوات الماضية وحيدة علي مصاعب الحياة بعد أن تركها زوجها لتكون الأم والأب لأسرة غير عادية.

 

الست روحية (1)

وتعيش الست روحية محروس حبيب، والتى تبلغ من العمر 70 عاما في منزل متواضع جدا من الطوب اللبن علي أرض إيجار، والذي أثرت فيه دورة مياه مسجد القرية الواقعة بمنتصف منزلها  في تهدم منزلها أكثر من مرة طوال الثلاثين عاما الماضية، بقرية منشأة السادات التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية.

الست روحية (2)

وتقول الست روحية فى حديثها لليوم السابع، "ربنا رزقني بثلاثة أبناء وهم سامي عبدالكريم رضوان، وأحمد، وعلى، وقمت بتربيتهم وعمرى ما مديت إيدي لحد ولا طلبت حاجة من حد الحمدلله"، وتابعت: "دا نصيبي وإرادة ربنا مفيش اعتراض".

الست روحية (3)

وأضافت الست روحية: "حياتى اليومية أنام مبكرا عقب أداء صلاة العشاء ، وأحافظ على أداء الصلوات الخمس والسنن، وأستيقظ من النوم لأداء صلاة الفجر يوميا حتى يستيقظ أبنائى من النوم وإعداد لهم الطعام، وأتابعهم لأن إذا خرج واحد منهم لا يعرف أن يعود إلي البيت إلا بعد بحثى عنه فدائما أحرص على متابعتهم، بالإضافة إلى غسيل ملابسهم، وإعداد الطعام لهم .

الست روحية (4)

وتؤكد: رغم ما مررت به من ظروف صعبة طوال تلك السنوات الا أننى أحمد  الله علي عوضه لى بابنى الرابع المهندس محمد "مُعافى" الذي نال أيضا من تحملى وصبرى معه حتى أكمل تعليمه الجامعى .

الست روحية (5)

وتشير الست روحية  إلى أن من أصعب اللحظات التي مرت عليها قرار استكمال ابنها لتعليمه في ظل تلك الظروف الصعبة وقتها وتقول: "الكل كان بيقولي كفايه عليه كده كلية ايه خليه يساعدك والحمد لله كله بيعدي بالخير كافحت معاه لحد ما كمل تعليمه وأصبح مهندسا وهو أملي فى الدنيا كلها يروح ويجي علينا مننحرمش منه يارب"، وتستكمل حديثها، "أبنائى الثلاثة ذوي القدرات الخاصه أيضا غالين عليا جدا ولا أنام الا اذا اطمأننت عليهم بل أستيقظ كثيرا ليلا للاطمئنان عليهم خشية خروج أحدهم الي الشارع ".

الست روحية (6)

وطالبت الست روحية المسؤلين بزيارة بيت الله الحرام، فهذا حلم حياتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة