ترامب وبايدن يحييان ذكرى هجمات سبتمبر بزيارة بنسلفانيا اليوم

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 12:27 م
ترامب وبايدن يحييان ذكرى هجمات سبتمبر بزيارة بنسلفانيا اليوم بايدن وترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية إن كلا من الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطى فى انتخابات الرئاسة جو بايدن سيتوجهان اليوم، الجمعة، إلى شانكسفيل بولاية بنسلفانيا لإحياء ذكرى ما يقرب من 3 آلاف شخص سقطوا ضحايا فى أسوأ هجوم إرهابى فى تاريخ الولايات المتحدة.

 

 ومن المقرر أن يتواجد ترامب فى النصب التذكارى من الساعة 9 ونصف إلى 10:45 صباحا (الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة). وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جود ديرى إن الرئيس والسيدة الأولى ميلانيا ترامب سيزوران الموقع لتكريم وتذكر الأرواح التى فقدت.

 

كما من المقرر أن يتوجه جو بايدن وزوجته جيل إلى مدينة نيويورك لحضور احتفال ذكرى 11 سبتمبر بعدها يسافران إلى شانكسفيل بعد الظهر لتقديم احترامهم لضحايا الهجمات.

 

 ويخلد النصب التذكرى الوطنى فى بنسلفانيا ذكرى ضحايا الرحلة 93 التى صارع ركابها وطاقمها الأربعين مختطفى الطائرة قبل أن تتحطم دون أن تصل إلى هدفها فى مبنى الكابيتول الأمريكى واشنطن.

 

 بينما اخترقت طائرتان آخرتان تم اختطافهما برجى مركز التجارة العالمى فى نيويورك مما أدى إلى سقوطهما بالكامل، وأسقطت طائرة ثالثة فوق البنتاجون.

 

وتخطط خدمات الحقائق الوطنية التى تشارك فى استضافة الحدث سنويا فى بنسلفانيا، لإقامة خدمة خاصة هذا العام لتقليل انتشار كورونا. وسيتم غلق المكان تماما حتى انتهاء الحدث، لكن سيتم بث الحدث على الهواء مباشرة.

 

ومن المقرر أن تبدأ لحظة الذكرى لمدة 20 دقيقة فى الساعة 9:45 صباحا بتوقيت شرق أمريكا والتى سيحضرها ترامب مع شخصيات بارزة أخرى. وسيتم قراءة اسم كل مسافر وأفراد طاقم الرحلة 93 بصوت عال مع قرع أجراس الذكرى، ومن المتوقع أن يلقى ترامب بكلمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة