تفاصيل افتتاح 130 مسجدا جديدا فى تغطية تليفزيون اليوم السابع

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 03:02 م
تفاصيل افتتاح 130 مسجدا جديدا فى تغطية تليفزيون اليوم السابع تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" تغطية حول افتتاح 130 مسجدًا جديدا فى عدد من المحافظات، قدمتها سمر الزهيرى، من خلال رصد مراسلى اليوم السابع لتفاصيل هذه الافتتاحات واستقبال المواطنين لها.

وقال محمد سليمان مراسل تليفزيون اليوم السابع فى كفر الشيخ إن هناك فرحة كبيرة من الأهالى بافتتاح مسجد عثمان بن عفان، بالجهود المشتركة بين وزارة الأوقاف والأهالى، والمسجد مقام على مساحة 500 متر ومكون من دورين، مشيرا إلى اهتمام مديرية الأوقاف بكفر الشيخ بملف المساجد.

وقال اللواء شعبان مبروك رئيس مدينة كفر الشيخ خلال تغطية تليفزيون اليوم السابع إن مصر ووزارة الأوقاف ترعى المساجد وتعمرها، وأن ما كان يروجه المغرضون لا وجود له، ولن ينحجوا فى مخططاتهم، مشيرا إلى أن مسجد عثمان بن عفان الذى تم افتتاحه هو صرح كبير، وأن المحافظة تهتم بعمارة وبناء وإحلال المساجد، وأضاف أن المحافظة تشهد الأسبوع المقبل افتتاحات جديدة للمساجد.

وقال اللواء شكرى الجندى وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب إن اللجنة تتابع الافتتاحات الجديدة للمساجد وهى بمثابة صروح إسلامية تفتخر بها مصر، مشيرا إلى أنه ما تم بناؤه فى السنوات الأخيرة من مساجد غير مسبوق.

وقال على عبد الرحمن، محرر وزارة الأوقاف باليوم السابع، إن الوزارة ضمن خطتها ستقوم بافتتاح 314 مسجدًا خلال شهرى سبتمبر الجارى وأكتوبر المقبل، من بينها 34 مسجدًا من تنفيذ وزارة الأوقاف، و96 مسجدًا بالجهود الذاتية التى تمت تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وقالت إيمان مهنا مراسلة تليفزيون اليوم السابع، إن محافظة الشرقية شهدت افتتاح 53 مسجدا، وقام الوزير الدكتور محمد مختار جمعة بصحبة المحافظ بافتتاح مسجد بالزقازيق، حيث استقبل الأهلى هذا الافتتاح بالطبل والمزمار.

وقال إبراهيم سالم مراسل تليفزيون اليوم السابع بالقليوبية، إن المحافظة شهدت افتتاح 3 مساجد هى مسجد الدرب الكبير ومقام على 800 متر بتكلفة 9 مليون جنيه ، ومسجد "الشقرى" بمدينة شبين القناطر، والذي تم بناءه على مساحة 350 مترا، بإجمالى تكلفة 3 ملايين جنيه، ومسجد الصابرين بمنطقة سرياقوس التابعة لمركز ومدينة الخانكة، والذي تم بناؤه على مساحة 250 مترا، بتكلفة إجمالية بلغت مليونى جنيه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة