أكرم القصاص - علا الشافعي

كتائب الشر.. مخطط الإخوان الإرهابية لإدارة الآلاف من الحسابات المزيفة لنشر الشائعات والأكاذيب.. إبراهيم منير يصدر أوامره لشباب التنظيم بإثارة الفوضى بمصر.. والمخطط يشمل تشويه الإنجازات والمشروعات التنموية

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 01:30 م
كتائب الشر.. مخطط الإخوان الإرهابية لإدارة الآلاف من الحسابات المزيفة لنشر الشائعات والأكاذيب.. إبراهيم منير يصدر أوامره لشباب التنظيم بإثارة الفوضى بمصر.. والمخطط يشمل تشويه الإنجازات والمشروعات التنموية الإخوان
كتب إيمان على - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تدير الكتائب الإلكترونية لجماعة الإخوان الإرهابية، حسابات وهمية عديدة، لإستخدامها فى الهجوم على الدولة المصرية ومؤسساتها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، من أجل إحداث حالة من القلق فى الشارع المصرى، ضمن الخطة التي يعدها القائم بأعمال مرشد الإخوان إبراهيم منير، لإثارة الفوضى في الشارع المصرى، وتعتمد لجان الجماعة الإرهابية على أكثر من حساب وهمى لنفس الشخص على "تويتر"، حيث تتلقى الأوامر الخاصة بالمشاركة فى نفس الهاشتاج، وعلى الفور تقوم هذه اللجان بنشره بشكل موسع، وقال النائب يحيى كدوانى، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الجماعة الإرهابية تستخدم الحسابات الوهمية من أجل التأثير على الرأى العام، وإثارة الفتنة فى الشارع المصرى، لافتا إلى أن كل هذه التدوينات مزيفة تقوم بها الكتائب الإلكترونية الإخوانية الممولة من قطر ويقودها التنظيم الدولى للإخوان.

 

وأضاف فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الخطة الإخوانية تعمل على نشر البوستات المزيفة أكثر من مرة بطرق مختلفة من خلال نشره مع عبارات أو صور أو فيديوهات، وكذلك نشره عبر كل البوستات، والمشاركة فى نفس الهاشتاج من أجل تفعيل هذه الخطة الإخوانية، لافتا إلى أن تنظيم الإخوان يعمل على إشعال الأوضاع فى مصر.

وأكد هشام النجار، الباحث فى شؤون الحركات الإسلامية، أن الجماعة الإرهابية وضعت لنفسها أكثر من مسلك لضرب الاستقرار فى مصر ومع فشلها فى مخططات الإرهاب والعنف، ركزت وسائلها على بث الأكاذيب والعنف لتحقيق أهدافها بإشعال الفتن وتشويه الإنجازات والمشروعات القومية من خلال أبواقهم الإعلامية غير المهنية ومن ثم إشاعة الإحباط واليأس فى نفوس المصريين.

وأوضح النجار، أن التنظيم يدفع ملايين الدولارات لصالح تطويع قنواتهم والإعلانات الممولة عبر مواقع السوشيال ميديا وتفعيل الحسابات الوهمية حتى تتمكن من تحقيق مستهدفاتها، مشيرا إلى أن خسارة الجماعة معركتها على الأرض دفعهم إلى نقل حروبهم عبر الواقع الافتراضى والفضاء الإلكترونى من خلال نشر الأكاذيب والشائعات عبر مواقع السوشيال ميديا.

وأشار إلى أن الكتائب الإلكترونية للإخوان تتقاضى مبالغ من أجل المشاركة فى حرب الشائعات والتزييف، وهو ما يتطلب عدم ترك تلك الساحة فارغة، وأن يكون هناك مرصدا فوريا للتعامل مع هذه الشائعات والرد عليها بشكل واضح.

وأضاف الباحث الإسلامى، أن لابد من التصدى لاستخدام "الإرهابية" لهذه الأداة حتى لا يُترك هذا المجال سهلا ومتاحا للإخوان بغرض استغلاله والاستفادة منه.

وكان قد كشف البريطانى مارك أوين جونز الأستاذ المساعد فى دراسات الشرق الأوسط والعلوم الإنسانية الرقمية، من قبل مفاجآت صادمة حول الهاشتاجات التى تطلقها جماعة الإخوان الإرهابية خلال الأيام الماضية لإثارة الفوضى والبلبلة داخل مصر.

وأضاف أنه قام بجمع عينة عشوائية من هاشتاج الذى تصدر تويتر خلال الأيام الماضية للدعوة لخروج مظاهرات فى مصر، وضمت تلك العينة حوالى 21000 تفاعل مما يقرب من 9700 حساب فريد – أى حسابات حديثة التدشين على تويتر – مؤكدًا أن الكثير من تلك الحسابات كانت فريدة من نوعها – حديثة التدشين.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة