أكرم القصاص - علا الشافعي

متحف الأقصر يضم قطعا فرعونية قبل الموسم السياحى الشتوى.. 1000 تمثال أوشابتى من حفائر المنيا هدية للمتحف.. ومجموعة توابيت إهداء من المتحف المصرى بالتحرير.. وقطع أثرية مميزة من مقابر ذراع أبو النجا.. صور

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 02:30 م
متحف الأقصر يضم قطعا فرعونية قبل الموسم السياحى الشتوى.. 1000 تمثال أوشابتى من حفائر المنيا هدية للمتحف.. ومجموعة توابيت إهداء من المتحف المصرى بالتحرير.. وقطع أثرية مميزة من مقابر ذراع أبو النجا.. صور
الأقصر – أحمد مرعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد متحف الأقصر بكورنيش النيل بوسط مدينة الأقصر، وصول قطع فرعونية تاريخية ونادرة تم الكشف عنها فى الحفائر الأثرية مؤخراً، وذلك لدعمه لخدمة حركة السياحة المتوقعة بكثافة خلال الموسم السياحى الشتوى، وعقب قرار فتح السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان مؤخراً تحت إشراف الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، وفى هذا الصدد يقول الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن وزارة الآثار والمجلس الأعلى للآثار قررا تدعيم متحف الأقصر بعدد من التماثيل الفرعونية المميزة والمكتشفة مؤخراً مع قرب دخول الموسم السياحى الشتوى، ومنها 1000 تمثال أوشابتى تم عرضها داخل المتحف والتى تم إكتشافها فى الحفائر بمحافظة المنيا، ومعروضة على شكل الجعران المجنح قام بتصميمه رجال الآثار بالمتحف.

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(9)

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(18)

وأضاف الدكتور مصطفى وزيرى الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": من ضمن المعروضات داخل متحف الأقصر، تم تقديم إهداء مميز من المتحف المصرى بالتحرير عبارة عن مجموعة من التوابيت المختلفة من خبيئة مونتو، وعدد كبير من القطع الفرعونية والآثرية المكتشفة مؤخراً فى حفائر منطقة ذراع أبو النجا بالبر الغربى بالأقصر.

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(22)

وفى نفس السياق زار الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، مساء الخميس، متحف الأقصر بكورنيش النيل بوسط مدينة الأقصر، لدعم العاملين بالقطاع السياحى، وتفقد وزير السياحة والاثار داخل متحف الأقصر، عددا من التوابيت وتماثيل الاوشابتى والقطع التاريخية من مكتشفات الوزارة مؤخرا من مختلف أنحاء مصر.

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(19)

وصرح الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، أنه يزور محافظة الأقصر على هامش إفتتاح السياحة الثقافية بمصر منذ بضعة أيام، وقرر متابعة المتاحف والمواقع الآثرية لمتابعة الوعى الآثرى والوعى السياحى من فريق الوزارة لأهالى محافظة الأقصر، كما عقد لقاء موسع مع المستثمرين السياحيين ومديري الفنادق الثابتة والعائمة ولجان التسويق السياحى للإستماع إلى مشكلاتهم.

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(20)

وأضاف وزير السياحة والآثار، لـ"اليوم السابع"، أن تلك الزيارة تأتى ضمن سلسلة الجولات للمحافظات السياحية، موضحاً أن الأعداد للسائحين لا تزال بسيطة جداً فى الأقصر حيث أنه لم يتم فتح المراكب العائمة وتم إرجاؤها فترة، ويجرى حالياً العمل على الأوفر داى والسائح القادم من الغردقة لزيارة الأقصر، حيث يتم عمل تحاليل فيروس كورونا له وتكون الدولة مطمأنة تماماً على أنه غير مصاب بالعدوى، حيث أن الوزارة تخاف على السائح والأهالى المصريين بالأقصر والغردقة، ولذلك تم فتح السياحة الثقافية.

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(10)

وقال الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار: "أنا متخيل إن الأقصر وأسوان من أكثر الأماكن التى عانت من توقف حركة السياحة لظروف أزمة تفشى فيروس كورونا بمصر والعالم أجمع، ومع فتح السياحة تم فتحها من 15 مايو حتى شهر يونيو ولم تكن هناك زيارات سياحية بالأقصر وأسوان لحرارة الطقس، ومع فتح الزيارات السياحية فى جنوب سيناء والبحر الأحمر، قررنا أن يتم فتح المراكب العائمة خلال أسابيع بضوابط جادة جداً، حيث أن تجربة جنوب سيناء كانت تجربة ناجحة والسياح جميعهم صحتهم بخير والأهالى العاملين بالسياحة فى آمان".

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(12)

وأكد وزير السياحة والآثار، فى تصريحاته على أن تلك المرحلة صعبة على مصر والعالم أجمع، وتقوم وزارة السياحة على الإجتهاد لعمل ضوابط للوصول لحل وسط ما بين الإقتصاد وفرص العمل، وفى نفس الوقت ضمان سلامة وصحة الزائرين والعاملين بالقطاع السياحى والآثرى.

 

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(3)
 

 

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(4)
 

 

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(5)
 

 

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(6)
 

 

متحف-الأقصر-يحصل-على-دعم-بالقطع-الفرعونية-الرائعة--(8)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة