محافظة كفر الشيخ تشهد توافدا كبيرا للتصالح بمخالفات البناء

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 12:54 ص
محافظة كفر الشيخ تشهد توافدا كبيرا للتصالح بمخالفات البناء اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن المحافظة تقدم كافة التسهيلات لراغبى التصالح، خاصة بعد تخفيض سعر المتر بالقرى والمدن ما بين 25% لـ 40%، مما زاد الإقبال على المراكز التكنولوجية بالمدن، بالاضافة لإطلاق البوابة الالكترونية، ليتسنى للمواطن تقديم طلبات التصالح دون التعرض للزحام بالمراكز التكنولوجية، وحافظا على صحته، وتوفير خدمة سداد قيمة جديدة التصالح الـ25% من خلال كارت الفيزا.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، فى بيان له، أن عدد طلبات التصالح التى تلقتها المحافظة 45 ألفا و284 طلب تصالح، وقيمة المبالغ التى تم تحصيلها 235 مليونا و210 آلاف جنيه، ستعود على المواطنين فى صورة خدمات متعددة، وتوصيل مرافق سواء للمبانى المخالفة أو للأحياء والقرى بالمحافظة، مؤكداً أنه يشيد بأهالى المحافظة لإقبالهم على التصالح، لوعيهم بأهمية التصالح والاستجابة للدولة .

وكانت اتخذت محافظة كفر الشيخ عدة إجراءات بشأن تطبيق قانون التصالح على البناء المخالف، فأصدر اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ القرار رقم 18739 لسنة  2019 م بشأن تحديد مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بقطاعات المحافظة والذي تم نشره بجريدة الوقائع المصرية العدد 267، حيث تم تخفيض القيمة بنسبة تتراوح من 25% إلي 40% وخاصة للقري والتوابع والعزب وذلك تحقيقاً لصالح المواطنين، مع العلم أن سداد قيمة جدية التصالح بواقع 25%، تيسيرًا على المواطنين المتقدمين الجادين للتصالح، مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة،وذلك مراعاة لظروف المواطنين، على أن يتم حساب خفض قيمة المخالفات في التسوية الختامية.

يأتى ذلك فيما قام رؤساء الأحياء والمدن  بإجراء جولات تفقدية للمركز الذكى بكل حى للتأكد من سير عملية قبول طلبات التصالح،و متابعة طلبات واستفسارات وشكاوي المواطنين، حيث شدد رؤساء المدن على تسهيل إجراءات قبول طلبات التصالح وعدم تعطيل مصالح المواطنين، والعمل على تذليل كافة الصعوبات.

من جهة أخرى نظمت مدن المحافظة ندوات توعية لنشر الوعى بين المواطنين حول قانون التصالح، فتم شرح كيفية التقدم بطلبات التصالح والإجراءات المتبعة للتصالح، والرد على استفسارات وأسئلة الحاضرين.

وأعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عن إطلاق أول خدمة الكترونية جديدة بالمحافظة، كأول خدمة على مستوى المحافظات للجمهور، لتقديم الطلبات الكترونياً على بوابة الخدمات الحكومية " المحليات " https://lgs.gov.eg/#/home "، تيسيرًا على المواطنين، ليستفيد منها أهالي محافظة كفر الشيخ، ليتمكن المواطن من الاستفادة من أكثر من 44 خدمة من الحكم المحلي ليتلقى خدماته، أثناء تواجده في أي مكان سواء في منزله أو في أي موقع أخر، كما تتيح الخدمة سداد أية مستحقات على المواطن من خلال الفيزا  كارت، منعاً للزحام على المصالح الحكومية، والمراكز التكنولوجية، وتوفيراً لجهد المواطن، وحفاظاً على صحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وأكد محافظ كفر الشيخ ،أننا مستمرين في تلقي طلبات التصالح فى مخالفات البناء من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح والتي تقوم بمباشرة أعمالها حتى تاريخ 30 سبتمبر ، وهو التاريخ الذي حدده القانون وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء. لافتاً إلى تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح، وأنه خصص موظفين في كل مركز تكنولوجي، للرد على استفسارات المواطنين وتساؤلاتهم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ ، أن حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة وعلى الاراضي الزراعية مستمرة ، وإزالة أي مخالفات متعلقة بالبناء وفقا لقانون 119 لسنة 2018 وأوضح أنه خلال الفترة من 1/1/ 2020 وحتى الآن قامت المحافظة بإزالة 820 مخالفة على مساحة 55048 متر على أراضي أملاك دولة ، و223 فدان و7 قراريط و17 سهم أراضي زراعية خلال الوجه 16 الحالية.

وأشار المحافظ إلي أنه أصدر قرار رقم 583 لسنة 2020 بإنشاء وحدة رصد مخالفات البناء ومتابعة المتغيرات المكانية والتي تعمل بالتنسيق مع إدارة المساحة العسكرية، لرصد أي مخالفات للبناء سواء بالتعدي على الأراضي الزراعية أو التعدي علي أملاك الدولة أو البناء المخالف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة