مظاهرات للاجئين فى جزيرة ليسبوس اليونانية تطلب المساعدة من ألمانيا بعد الحرائق.. فيديو

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 07:19 م
مظاهرات للاجئين فى جزيرة ليسبوس اليونانية تطلب المساعدة من ألمانيا بعد الحرائق.. فيديو مظاهرات في جزيرة ليسبوس اليونانية
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر آلاف اللاجئين والمهاجرين دون مأوى جزيرة ليسبوس اليونانية بعد أن دمرت الحرائق مخيم موريا المكتظ، حيث نظموا احتجاجًا اليوم الجمعة بالجزيرة، مطالبين بالسماح لهم بالمغادرة.

 

وانطلقت المظاهرات السلمية، إلا أنها كانت صاخبة بالتصفيق والغناء والرقص، فيما حمل البعض لافتات تطلب المساعدة من ألمانيا، وهي وجهة مفضلة للعديد من الواصلين إلى اليونان، وفقا لما ذكرته وكالة " اسوشيتد برس".

 

 

وقال مسؤولون يونانيون، إن الحرائق يومي الثلاثاء والأربعاء تم إشعالها عمدا من قبل بعض سكان المخيم الغاضبين من أوامر العزل الصادرة لمنع انتشار فيروس كورونا بعد اكتشاف إصابة 35 ساكنًا.

 

مظاهرات في اليونان
مظاهرات في اليونان

 

مظاهرات في جزيرة يونانية
مظاهرات في جزيرة يونانية

 

وأضاف المسئولون إنه لن يُسمح لأي من سكان المخيم - باستثناء 406 من المراهقين والأطفال غير المصحوبين بذويهم - بمغادرة الجزيرة، فيما تم نقل القاصرين غير المصحوبين بذويهم إلى البر الرئيسي اليوناني يوم الأربعاء.

 

وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس، إن السلطات اليونانية "تحركت بسرعة كبيرة" وتعمل على إنشاء منشأة مؤقتة لإيواء السكان من المخيم المدمر.

 

أكثر من 12000 شخص كانوا يعيشون في موريا وما حولها ينامون في الخلاء، حيث أقاموا ملاجئ مؤقتة على جانب الطريق، وخيامًا تم إنقاذها.

 

مظاهرات اللاجئين باليونان
مظاهرات اللاجئين باليونان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة