نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. فتح باب الترشح لمجلس النواب 17 سبتمبر.. النقل: خصم 65 يوما من كمسرى ورئيس القطار ونقلهما للبضائع.. الكهرباء تبدأ خطة للقضاء على سرقات التيار.. سموحة يتعادل مع الزمالك

الجمعة، 11 سبتمبر 2020 01:35 ص
نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع".. فتح باب الترشح لمجلس النواب 17 سبتمبر.. النقل: خصم 65 يوما من كمسرى ورئيس القطار ونقلهما للبضائع.. الكهرباء تبدأ خطة للقضاء على سرقات التيار.. سموحة يتعادل مع الزمالك نشرة الحصاد من "تليفزيون اليوم السابع"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة الحصاد لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم شروق وجدى. وجاء على رأس أخبار نشرة الحصاد، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض عن فتح باب الترشح لانتخابات مجلس النواب يوم 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر الجارى وتجرى الانتخابات على مرحلتين. ودعت الهيئة الناخبين المصريين بالخارج والداخل إلى للتصويت فى انتخابات مجلس النواب، ووضعت الهيئة قواعد صارمة للدخول إلى اللجان الانتخابية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الناخبين، فى ظل جائحة كورونا.

كما تضمن الموجز، إعلان وزارة النقل فى بيان لها مساء أمس، انتهاء التحقيق الفورى في واقعة قيام كمسارية قطار رقم 948 المنصورة / القاهرة بالتجاوز فى حق أحد أفراد القوات المسلحة من ركاب القطار. وأشار بيان الوزارة بأنه تم التحقيق مع الكمسارية بمعرفة الشئون القانونية بهيئة السكك الحديدية وجاءت نتائج التحقيقات بخصم 65 يوماً لرئيس القطار ومشرف القطار، واستبعادهم من العمل بقطارات الركاب وتشغيلهم بقطارات نقل البضائع، وتحرير محضر شرطة لهم لعدم ارتدائهم الكمامة الطبية وتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء عليهم بالغرامة 4000 جنيه. وأكد البيان احترام وزارة النقل لرجال القوات المسلحة الباسلة.

وأدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، فى بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الخميس، الهجوم الإرهابى الذى وقع بالعاصمة كابول واستهدف موكب النائب الأول للرئيس الأفغانى، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، ونقل البيان خالص تعازى مصر حكومة وشعبًا، إلى حكومة وشعب جمهورية أفغانستان الإسلامية، وأسر الضحايا، وتمنياتها بسرعة الشفاء للمُصابين. كما أكد البيان رفض مصر التام لكافة أشكال الإرهاب والعنف والتطرف، وتضامنها مع دولة أفغانستان فيما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

وأكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء، أن الوزارة بدأت فى تنفيذ خطة بالتعاون مع شركة شعاع المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء، للقضاء على سرقات التيار الكهربائى ومخالفة شروط التعاقد لمستخدمى العدادات مسبوقة الدفع والتى يبلغ عددها 9 ملايين 500 ألف عداد حتى الآن.. وأضاف المصدر، أنه من المستهدف مراقبة معدلات الشحن لدى مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع بواسطة كشاف شركة شعاع والذى سيقوم بتسجيل القراءات لضمان عدم التلاعب فى العداد.

عربياً.. أكد الديوان الأميري الكويتى أن الحالة الصحية لأمير الكويت مستقرة ويتلقى العلاج المقرر، كما أهاب الديوان الأميري بالجميع تحري الدقة واستفاء المعلومات المتعلقة بصحة الأمير الشيخ صباح الأحمد الصباح من مصادرها الرسمية.

وكانت نفت رئاسة الأركان العامة للجيش الكويتى ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام المختلفة وتؤكد بأن مختلف قطاعات الجيش تعمل وفقا لحالات الاستعداد المقررة لها للمحافظة على أمن البلاد وسلامة أراضيه.

ونبقى مع الشأن العربى، قال مصدر أمنى لبنانى لليوم السابع، إن الحريق الهائل الذى شب ظهر اليوم فى منطقة السوق الحرة بداخل مرفأ بيروت لم يطل بقعة "العزل" الخاصة بمسرح جريمة انفجار الرابع من أغسطس الماضى وموقع الحريق بعيد نسبيا عن موقع الانفجار، مؤكدا أن ما تم تداوله من معلومات حول أن الحريق استهدف طمس مسرح جريمة انفجار الـ4 من أغسطس غير صحيح، لأن مسرح الجريمة الحالى هو بقعة العزل التى تم تحديدها من قبل القضاء اللبنانى والحريق نشب فى منطقة خارجة عن بقعة العزل، وأصبحت مفتوحة لأصحاب البضائع بناء على أمر من القضاء اللبنانى؛ بعد إجراء مسح لها عدة مرات من قبل وحدات التفتيش والأدلة الجنائية.

وعالمياً أكدت الدول الأوروبية السبع المطلة على المتوسط في ختام قمتها حول الأوضاع في شرق المتوسط، استعدادها لفرض عقوبات على تركيا ما لم تتراجع عن "تحركاتها الأحادية" في المنطقة، وأكدت الدول الأوروبية السبع الأعضاء في مجموعة "ميد 7" في بيان ختامي صدر عقب القمة التي عقدت اليوم الخميس في جزيرة كورسيكا الفرنسية، دعمها الكامل وتضامنها مع قبرص واليونان "في وجه التعديات المتكررة على سيادتهما وحقوقهما السيادية والأعمال التصعيدية من جانب تركيا"، ودعت المجموعة دول المتوسط إلى احترام القانون الدولي خاصة القانون البحري الدولي، وحثتها على حل النزاعات عن طريق الحوار والتفاوض.

رياضياً.. تعادل سموحة والزمالك بنتيجة 3/3 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن مباريات الجولة الـ 26 للدورى، علي استاد برج العرب بالإسكندرية، بهذه النتيجة يحافظ الزمالك علي المركز الثانى فى جدول ترتيب الدورى الممتاز هذا الموسم برصيد 52 نقطة، بعدما خاض 26 مباراة حقق خلالها الفوز فى 15 مباراة وتعادل فى 7 لقاءات وهُزم فى 4 مباريات، فيما يتجمد رصيد سموحة عند النقطة 33، بعدما خاض 26 مباراة حقق خلالهم الفوز فى 6 مباريات وتعادل فى 15 لقاء وهُزم فى 5 مواجهات.

ومع أخبار الرياضة العالمية، كشفت رابطة الدوري الاسباني، عن الكرة الجديدة، للموسم الجديد 2020 - 2021، بحملة ترويجية من أمام أهرامات الجيزة، التي سيتم  اللعب بها في البطولة المحلية الأشهر بالعالم والتي يتنافس فيها ريال مدريد وبرشلونة أعرق الأندية العالم  ، وقامت الرابطة بوضع كرة عملاقة أمام أهرامات الجيزة ونشرت عبر الحساب الرسمي للرابطة على "تويتر" وعلقت قائلة: "من مصر أم الدنيا، ومِن أمام الأهرامات التاريخية، LaLiga  تقدم لكم كرة الموسم الجديد 2021-2020".

كما قررت الرابطة تأجيل انطلاق الموسم الجديد من الليجا 2020 - 2021، ليبدأ يوم السبت المقبل، بدلا من غدا الجمعة.

ونختتم حصادنا الإخبارى بأخبار الطقس، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة، ارتفاعا طفيفا بالدرجات، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، يكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة، ويكون الطقس حار على جنوب سيناء والرياح معتدلة، فيما ترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%.

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، والرياح معتدلة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء و سلاسل جبال البحر الأحمر، وأمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الغربية وتكون متوسطة على مناطق متفرقة بجنوب الصعيد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة