أكرم القصاص - علا الشافعي

50 جنيها للمتر بالقرى.. التفاصيل الكاملة لقرارات الدولة فى التيسير على المواطنين في التصالح بمخالفات البناء.. تخفيض يصل إلى 75% بالمحافظات.. و25% خصم لو دفعت كاش.. تليفزيون اليوم السابع يجيب على كافة التساؤلات

السبت، 12 سبتمبر 2020 07:28 م
50 جنيها للمتر بالقرى.. التفاصيل الكاملة لقرارات الدولة فى التيسير على المواطنين في التصالح بمخالفات البناء.. تخفيض يصل إلى 75% بالمحافظات.. و25% خصم لو دفعت كاش.. تليفزيون اليوم السابع يجيب على كافة التساؤلات تامر إسماعيل
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو في البيوت المصرية حاليًا فوق صوت قيمة التصالح في مخالفات البناء، والموعد النهائي لتلقى طلبات التصالح، ودفع الرسوم، وشهدت الأيام القليلة الماضية انطلاق مبادرات من مختلف المحافظات المصرية لتخفيض مبالغ التصالح بنسبة كبيرة، مما يدفع عن عاتق المواطنين التكلفة العالية لتقنين أوضاعهم.

وكشف الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، عن مفاجأة سارة للمواطن المصرى الذى يفكر في تفاصيل رسوم التصالح في مخالفات البناء، حيث عقد اليوم لقاء مفتوحا، مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب والإعلاميين، بمنطقة كفر سعد بالقليوبية، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والإسكان والتنمية المحلية والزراعة، واستعرض خلاله قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الأراضى الزراعية، مؤكدًا على أنه بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى سيتم تحديد سعر 50 جنيها للمتر في التصالح بمخالفات البناء بالقرى.
 
تامر إسماعيل1
تامر إسماعيل
 

وهى المفاجأة التي جعلت الجميع يطرحون سؤالًا واحدًا "انا هدفع كام بالظبط في رسوم التصالح على مخالفات البناء؟"، وهو ما أجاب عنه الزميل "تامر إسماعيل"، في تغطية خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، حيث استعرض قائمة أسعار التصالح في مخالفات البناء بعد التخفيض الذى أعلن عنه رئيس الوزراء بجانب التخفيضات الأخيرة التي حددتها الحكومة بـ23 محافظة.

 

واستعرض الزميل تامر إسماعيل أبرز ما جاء خلال المؤتمر اليوم، وأن سعر متر التصالح في مخالفات البناء في قرى مصر سيكون 50 جنيه فقط، وذلك بالإضافة إلى التخفيض الذى أعلنت عنه الحكومة خلال الأيام الماضية في كافة المحافظات.

تامر إسماعيل3
تامر إسماعيل

وتطرق الزميل تامر إسماعيل بعد ذلك إلى قائمة التخفيضات التي حددتها الحكومة والمحافظات مؤخرًا، حيث محافظة القاهرة التي حددت نسبة تخفيض في التصالح بالمباني السكنية %20 إلى 55 %، ووصل إلى75% بعد ذلك.

 

أما القليوبية فحددت نسبة تخفيض تتراوح بين 10 % إلى 50 % على سعر المتر في البناء، أما محافظة الإسكندرية التي حددت نسبة تخفيض وصلت لـ 25% من الأسعار التي تم الإعلان عنها، والمنوفية التي أعلنت عن نسبة تخفيض 25%.

 

ومحافظة الغربية حددت نسبة تخفيض من 30% إلى 40 %، أما كفر الشيخ فحددت نسبة تخفيض من 25 % إلى 40 %.

 

وأوضح تامر إسماعيل إن تحديد نسبة التخفيض بالتفصيل تختلف حسب مكان المبنى المخالف بالقرية أو المحافظة، والذى يتم تحديده  وفقا للتقديرات التي تضعها الحكومة.

 

واستكمل تامر إسماعيل بعد ذلك الحديث عن المحافظات التي أعلنت عن نسب التخفيض في رسوم التصالح، حيث محافظة المنيا التي وصل التخفيض بها  لـ50 % والفيوم أيضًا، والأقصر حددت نسبة تخفيض 20%، وأسيوط 30%.

 

كما أنه من أمر هام ذكر أن طريقة الدفع التي يسدد بها المواطن رسوم التصالح تجعله يحصل على تخفيض آخر، حيث أن طريقة دفع المبلغ كاملًا ينتج عنه خصم 25 % من القيمة الإجمالية لمبلغ التصالح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة