أكرم القصاص - علا الشافعي

"افتتاح المساجد وتخفيض قيمة التصالح".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

السبت، 12 سبتمبر 2020 07:00 ص
"افتتاح المساجد وتخفيض قيمة التصالح".. أبرز قضايا على طاولة التوك شو وزير الأوقاف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا التي يتم طرحها على المستويين المحلي والدولي، وكان أبرز ما تناولته أمس الجمعة، كشف تفاصيل افتتاح مساجد بالباجور.

مدير الدعوة بأوقاف المنوفية يوضح لـ"إكسترا نيوز" تفاصيل افتتاح مساجد بالباجور

قال مدير الدعوة بمديرية أوقاف المنوفية الشيخ رمضان السبكى، إنه فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة فى عمارة وتشييد بيوت الله، قامت مديرية أوقاف المنوفية بافتتاح 11 مسجدا على مستوى المحافظة اليوم، وفى مركز الباجور تم افتتاح مسجديدن.

وأضاف، خلال حديثه لقناة "إكسترا نيوز"، أن المسجد الأول هو المسجد البحرى ناحية المنشية وبنى على مساحة 270 مترا، ويتكون من 3 طوابق، الطابق الأول عبارة عن دورة مياه ومصلى سيدات والدور الثانى عبارة عن صحن المسجد للصلاة والثالث للرجال أيضا، وتكلفة المسجد حوالى 3 ملايين جنيه كلها من الجهود الذاتية تعاونا بين أهل مدينة الباجور والوزارة.

وتابع: "المسجد الآخر هو مسجد الأربعين، وبنى على مساحة 400 متر، ويتكون من طابقين، الأول دورة مياه ومصلى سيدات ومصلى لرجال، والدور الثانى مسطح المسجد وبه مئذنة طولها 40 مترا، وتم إنشاؤه وتشييده بـ5 ملايين جنيه من جهود أهالى الباجور، مضيفًا: "وتشهد بناء المساجد طفرة وأهالى المنوفية يتفانون ويتصارعون لبناء المساجد، وفى الفترة القادمة ستشهد الكثير من افتتاحات المساجد".

 

محافظ الإسكندرية يعلن تخفيض 25% من قيمة التصالح فى مخالفات البناء

أعلن محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف، 25% تخفيضا على قيمة مخالفات التصالح، مضيفا: "ومن الممكن إقرار تخفيض جديد حتى يرضى المواطن وفقا لتوجيهات الرئيس، لتخفيف العبء عن المواطن، وسنحاول تقسيط المبالغ لأطول فترة ممكنة، وأى نسب تخفيض سنراها مناسبة سنعتمدها إن شاء الله".

وأضاف محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم ببرنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز: الإسكندرية لها خصوصية فى موضوع التصالح ولا بد أن تقوم الدولة بواجبها فى تقديم البنية التحتية".

وأكمل المحافظ: "اللجنة تعمل على فحص المناطق وإذا وجدت أن أي منطقة السعر مغالى فيه سيتم اعتماد أسعار جديدة، نحن نقوم بعمل شادر كبير لاستقبال المواطنين وكراسى لكبار السن وزودنا أعداد الموظفين لرفع العبء عن كاهل المواطنين".

 

محافظ الفيوم يؤكد تلقى 35 ألف طلب تصالح على مخالفات البناء

قال الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، إن عملية التخفيضات بدات بعد توجيهات رئيس الوزراء وكان لابد من مراجعة دقيقة لملف التسعير ومن خلال اللجان والإدارات الهندسية المعنية والقيم المقترحة وأتوقع خلال اليومين الأخيرين زيادة طلبات التصالح وتتعدى الألف طلب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى رامى رضوان ببرنامج مساء دى إم سى: التخفيضات التي أعلنها رئيس الوزراء والصعوبات التي يجدها المواطنون في الحصول على الصور والرسومات الهندسية بعد تذليل هذه العقوبات والتسهيلات أعتقد أن الأعداد ستزيد بشكل أكبر، هناك بعض المخالفات تستوجب الغرامات والتعديلات وأخرى يتم التعامل عليها بالإزالة.

وتابع: تخطينا 35 ألف مخالفة تقدم أصحابها للتصالح وأتوقع زيادة الأعداد في الفترة القادمة لوجود تراخى في المحليات وتم أخذ الإجراءات عليها.
 

محافظ المنيا يؤكد تطبيق تخفيضات قيمة التصالح فى مخالفات لجميع المواطنين

أكد اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، أن نسب التخفيضات فى مصالحات البناء المخالف تراوحت من 40 إلى 50% من قيمة المخالفات، وتم التعامل بهذه النسب منذ الشهر الماضى، مضيفا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا هاشم، فى برنامج مانشيت المذاع على قناة إكسترا نيوز، الجمعة، أن تقديم طلبات التصالح يسير بصورة جيدة.

 

وقال القاضى، المواطن الذى تقدم بطلب تصالح ، قبل هذه التخفيضات سوف يستفيد من هذه التخفيضات، والقانون يحتوى أساسا على التقسيط بمعنى أن يدفع المواطن 25% من قيمة المخالفة ثم يتم دفع بقى المبالغ على دفعات، وفى حال عدم الاستجابة للتصالح سيتم التعامل بقطع المرافق أو ما إلى ذلك في وقتها سيتم التعامل وهناك حملات توعية على الصفحة الرسمية للمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة