أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الإسرائيلية تصوت غدا على فرض إغلاق شامل بسبب فيروس كورونا

السبت، 12 سبتمبر 2020 04:17 م
الحكومة الإسرائيلية تصوت غدا على فرض إغلاق شامل بسبب فيروس كورونا بنيامين نتنياهو
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، أن مجلس الوزراء الإسرائيلي بزعامة بنيامين نتنياهو، سوف يصوت غدا الأحد، على فرض إغلاق صحي شامل لمدة أكثر من أسبوعين بدءا من نهاية الأسبوع المقبل بالتوازي مع انطلاق فترة الأعياد العبرية، وذلك لتجنب تفشى فيروس كورونا المستجد.

 

وصادقت اللجنة المعنية بفيروس كورونا على خطة ثلاثية المراحل للحد من انتشار الفيروس، وتشمل المرحلة الأولى فرض إغلاق شامل وتحديد الحركة وإغلاق منظومة التعليم ما عدا التعليم الخاص، وتقليصَ النشاطات في القطاعين الخاص والعام، وفرض قيود على الصلوات في الحيز العام، وإغلاق تام للمطاعم وأماكن الترفيه والمحال التجارية.

 

وفي المرحلة الثانية يتم تخفيف بعض القيود وفي الثالثة العودة الى العمل بموجب الخطة المسماة "رمزور" والقاضية بفرض قيود وفق الوضع في كل بلدة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل 13 حالة وفاة جديدة اليوم، وبذلك بلغ مجمل عدد الوفيات 1,090 حالة، وعن تسجيل 2,125 إصابة جديدة.

 

وكشفت المعطيات ان 979 مصابا بالفيروس يتعالجون بالمستشفيات في جميع أنحاء البلاد من بينهم 486 حالة خطيرة بينهم 146 مريضا مرتبطين مع أجهزة تنفس.

 

 

وسجل أمس 4,217 اصابة جديدة بالفيروس، وهو رقم قياسي جديد، وهو رقم لا يزال يضع اسرائيل كدولة بها عدد المصابين هو الأعلى بالنسبة إلى عدد السكان.

 

 

وسجل خلال الأسبوع الماضي 2,777 اصابة جديدة في القدس، و1,366 إصابة في بني براك، و819 إصابة في مدينة أشدود جنوب إسرائيل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة