أكرم القصاص - علا الشافعي

انتشال جثة طفل بعد غرقه بيومين فى نهر النيل بالصف

السبت، 12 سبتمبر 2020 09:56 ص
انتشال جثة طفل بعد غرقه بيومين فى نهر النيل بالصف غرق طفل - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشل رجال الإنقاذ النهرى جثة طفل تعرض للغرق بنهر النيل بالصف، بعد مرور ما يقرب من يومين على تعرضه للغرق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تمهيدا لدفنه، وتولت النيابة التحقيق.

تلقى مركز شرطة الصف بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص بنهر النيل وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين غرق الطفل "أحمد.ص" لعدم إجادته السباحة.

وتمت الاستعانة برجال الإنقاذ النهرى، وانتشال جثمانه، بعد مرور ما يقرب من يومين على غرقه، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق.

جدير بالذكر أن الغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذى لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم فى حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص فى التمكن من الطفو، ويكون السبب فى هذه الحالة هو الخوف الذى يؤدى إلى تصلب الجسم وغطسه، ويعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص فى غيبوبة، لكن الموت لا يحدث.

والغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388.000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96% من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة