انتظام العمل بمكتب التنسيق مع انطلاق مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب.. السيد عطا يكشف الانتهاء من ترشيح 2986 طالبا استنفذوا رغباتهم بالمرحلة الثانية.. وتسجيل رغبات المتخلفين بالمرحلة الثالثة بعد 16 سبتمبر الجارى

السبت، 12 سبتمبر 2020 12:00 م
انتظام العمل بمكتب التنسيق مع انطلاق مرحلة تحويلات تقليل الاغتراب.. السيد عطا يكشف الانتهاء من ترشيح 2986 طالبا استنفذوا رغباتهم بالمرحلة الثانية.. وتسجيل رغبات المتخلفين بالمرحلة الثالثة بعد 16 سبتمبر الجارى السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم السبت، مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات الجامعية سواء للكليات المناظرة أو غير المناظرة، ومن المقرر أن تستمر المرحلة حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ووفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات، وأكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، انتظام العمل من خلال موقع التنسيق الإلكترونى لطلاب المرحلة الأولى والثانية للتسجيل بمرحلة تقليل الاغتراب ، موضحا أن معامل الحاسب الآلى بالجامعات على مستوى الجمهورية استقبلت الطلاب من صباح اليوم السبت لتسجيل رغباتهم فى مرحلة تقليل الاغتراب.
 
وأضاف السيد عطا فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن عملية توزيع الطلاب بمرحلة تقليل الرغبات ستكون وفقا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات فى حدود نسبة الـ 10 % بالإضافة إلى الطاقة الاستيعابية للكليات المراد التحويل إليها ، لافتا إلى أن التحويل يكون وفقا للكليات وليس للأقسام بالكليات، ووفقا للنطاق الجغرافى "أ".
 
 وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أن 15 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.
 
وكشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، عن الانتهاء من ترشيح 2986 طالبا من الذين استنفذوا رغباتهم أثناء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للتنسيق من طلاب الشعبة العلمية والأدبية.
 
وأضاف السيد عطا أن المقصود باستنفاذ الرغبات تضمين الطلاب رغبات لكليات لا تتناسب مع مجموع درجاتهم ، لافتا إلى أنه تم فتح موقع التنسيق الإلكترونى لهم لإبداء رغبات جديدة تتماشى مع الحد الأدنى المعلن وباقى شروط وقواعد القبول.
 
وحول تخلف 4799 طالب من طلاب المرحلة الثانية للتنسيق عن التقدم برغباتهم عن طريق شبكة الانترنت قال السيد عطا، أنه سيتم فتح باب تسجيل الرغبات عبر موقع التنسيق الإلكترونى لهؤلاء الطلاب مع بدء أعمال المرحلة الثالثة للتنسيق ، لافتا إلى ترشيح هؤلاء الطلاب للكليات سيكون وفقا للأماكن المتبقية بالكليات.
 
وأشار المشرف على أعمال مكتب التنسيق ، إلى أنه من المقرر أن تنطلق بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب بعد 16 سبتمبر الجارى وفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهي:
أولاً.. التحويل بين الكليات:-
● التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
● التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
● الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
● التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني.
● لا توجد تحويلات ورقية.
● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
● استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل (اختبارات القدرات) التي أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى.
● المفاضلة بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.
 
■ ثانيًا.. التحويل بين المعاهد:-
● يسمح للطالب الذي تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لأخر في ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك في ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.
● لا توجد تحويلات ورقية.
● التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة