رئيس جامعة المنيا يعلق على ارتداء الزى الخادش للحياء داخل الحرم الجامعى

السبت، 12 سبتمبر 2020 05:30 ص
رئيس جامعة المنيا يعلق على ارتداء الزى الخادش للحياء داخل الحرم الجامعى
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا، إن المستشفيات الجامعية شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، وكانت بداية تلك النقله النوعية الانتهاء من تجهيز وحدة الاستقبال والطوارئ بالمستشفى الجامعى بقدرة 120 سريرا بعد أن كانت 20 سريرا فقط، والتجهيزات على أعلى مستوى، وأضاف: يوجد بها 22 ترولى مجهز خاص بالعناية المركزة، وهذه من الإضافات داخل المستشفى .

واضاف لـ"اليوم السابع": لقد تم الانتهاء على أرض الواقع من مستشفى الكبد بتجهيزات ومعدات حديثة وعلى أعلى مستوى ولها القدرة التنافسية على أعلى المستويات، وذلك بعد أعداد الكوادر الطبية، مؤكدا أنه فى المستقبل القريب سوف تجرى عمليات زرع الكبد فى محافظة المنيا .

واستطرد مابين 6 إلى 8 أشهر سيتم افتتاح المرحلة الأولى لمستشفى المنيا الجامعى ثلاثى الأجنحة، والذى يتم تطويره على 3 مراحل وذلك بقوة 130 سريرا وملحق به عمليات مجهزة بـ65 سريرا عناية مركزة، وذلك بعد نقلة كبيرة فى الخدمة العلاجية، وأشار أن مستشفى الأورام فى طور التنفيذ حتى نستطيع الاستفادة منه للخدمة الطبية ومتاح فى غضون عام من الآن.

وأوضح رئيس جامعة المنيا أن الجامعة لم يكن بها مستشفى يليق بجامعة المنيا لكن اليوم ونتحدث عن 6 شهور فقط قادمة وعندما تدخل المستشفى بكامل طاقتها الخدمة سوف أكون راضى عن ذلك، حيث أن الجامعة تمتلك من الكوادر الطبية المتميزة والقادرة على إحداث نقله كبيرة فى الخدمة العلاجية المقدمة للمواطن .

وعن استعدادات الجامعة للعام الدراسى الجديد، قال: نقوم بتنفيذ الإجراءات الاحترازية بشكل دقيق استعدادا للعام الدراسى الجديد والذى سوف يطبق فيه التعليم الهجين جزء منه مباشر والآخر التعليم عن بعد وقد تم تقسيم ايام الاسبوع بين يومين إلى 3ايام  بحيث لا يزيد عدد مجموعات الطلاب عن 50 طالبا فى الكليات العملية و 100 للنظرى.

ولفت إلى أن المجموعة الطبية سوف تؤدى الامتحانات بنظام الاليكترونى وقد تم تجهيز 1100 جهاز كمبيوتر، وأكد أنه تم الانتهاء من الجداول الدراسية بجميع الكليات، وأشار إلى أن جامعة المنيا تمتلك 14 مبنى للمدن الجامعية ونظرا لأن هذا العام استثنائى سوف يتم التسكين طبقا لقواعد محدده منها طالبين فقط فى الغرفة بدلا عن 4 طلاب والإختيار سيكون للأعلى مجموعا وتقديرا، وأن الطالب ليس مسموحا له التواجد داخل الحرم الجامعى فى غير أيامه المقرره بالجدول الدراسى وهذا دور الأمن الإدارى بالجامعة .

وعن الرقابة على الطلاب والالتزام داخل الحرم الجامعى خاصة فى الملابس للطلبة والطالبات، قال رئيس الجامعة نرفض آى زى خادش للحياء ومنع ارتداءه داخل الحرم الجامعى .

وعن المشاركة المجتمعية للجامعة أكد أن هناك خطة عمل كبيرة يتم وضعها سنويا وقد تحولت القوافل الطبية التى تقوم بها الجامعة إلى قوافل متكاملة تضم الكثير من الأشياء مثل الزراعة والبيئة والكلى وغيرها من الخدمات وأكد أن هذا العام لدينا خطة طموحة للوصول إلى 14 قرية من القرى الأكثر احتياجا وذلك بالتعاون مع المحافظة، والتى تعاونا معها بشكل مثمر ومنها التعاون فى مواجهة كورونا، كما أن هذا التعاون امتد إلى أعمال تجميل الميادين بالإضافة للتعاون المستمر مع كلية الهندسة.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن المصروفات الدراسية هذا العام ليس بها زيادات كبيرة عن العام الماضى، وقال العام الماضى المصروفات الدراسية كانت 400 جنيه، لكن الزيادة هذا العام بسيطة جدا.

وعن تجربة الجامعة العام الماضى فى التعليم عن بعد قال رئيس الجامعة إن تجربة العام الماضى إذا كانت قد نجحت بنسبة 80% وذلك لوجود بنية تحتية قوية لدى الجامعة ولكن طموحنا الوصول إلى النجاح بنسبة 100% وسوف نصل لذلك هذا العام .

رئيس جامعة المنيا (2)
رئيس جامعة المنيا (2)

 

رئيس جامعة المنيا (3)
رئيس جامعة المنيا (3)

 

رئيس جامعة المنيا (1)
رئيس جامعة المنيا (1)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة