أكرم القصاص - علا الشافعي

عودة مظاهرات السترات الصفراء فى شوارع فرنسا.. المئات يحتشدون فى ساحتين بباريس.. مواجهات بين الأمن والمحتجين.. والشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع.. وإضرام النار فى سلال نفايات وسيارة.. والقبض على 28 شخصا

السبت، 12 سبتمبر 2020 07:30 م
عودة مظاهرات السترات الصفراء فى شوارع فرنسا.. المئات يحتشدون فى ساحتين بباريس.. مواجهات بين الأمن والمحتجين.. والشرطة الفرنسية تطلق الغاز المسيل للدموع.. وإضرام النار فى سلال نفايات وسيارة.. والقبض على 28 شخصا مظاهرات السترات الصفراء
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عادت مظاهرات السترات الصفراء فى شوارع فرنسا من جديد، حيث أكدت قناة العربية فى خبر عاجل لها استئناف تظاهرات أصحاب "السترات الصفر" فى باريس، فيما وقعت أعمال عنف واشتباكات عنيفة جراء عودة حركة "السترات الصفراء" إلى التظاهر مجددا اليوم السبت، حيث حدثت مواجهات بين المحجتين والشرطة الفرنسية التى انتشرت بكثافة فى جميع أرجاء باريس تزامنا مع الاحتجاجات.

واحتشد عدة مئات من المتظاهرين فى ساحتين بباريس للمشاركة فى مسيرتين مصرح بهما، ولم تشهد إحدى المسيرتين أى حوادث، لكن الأخرى تأخرت بعدما استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين لم يلتزموا بالمسار المحدد وأضرم بعضهم النار فى سلال نفايات وسيارة.

وحظرت السلطات الاحتجاجات فى منطقة بوسط المدينة تشمل شارع الشانزليزيه الذى شهد أعمال شغب فى أوج نشاط حركة السترات الصفرات قبل نحو عامين عندما دفع الغضب من فرض ضرائب على الوقود وأسلوب حكم الرئيس إيمانويل ماكرون مئات الآلاف إلى الشوارع فى أنحاء فرنسا.

وألقت الشرطة الفرنسية القبض على 128 شخصًا فى العاصمة على خلفية احتجاجات حركة السترات الصفراء المناهضة للحكومة الفرنسية، والتى عادت لتنظيم سلسلة من الاحتجاجات والمسيرات فى شوارع العاصمة "باريس" وعدد من المدن الفرنسية، بعد توقف مؤقت بسبب حالة الإغلاق فى البلاد لمكافحة فيروس كورونا، حسبما ذكرت شرطة باريس - وفقا لشبكة (فرانس 24) اليوم السبت.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق محتجين لم يلتزموا بالمسار المحدد وأضرم بعضهم النار فى سلال نفايات وسيارة، فيما حظرت السلطات الاحتجاجات فى منطقة بوسط المدينة تشمل شارع الشانزليزيه الذى شهد أعمال شغب فى أوج نشاط حركة السترات الصفرات قبل نحو عامين عندما دفع الغضب من فرض ضرائب على الوقود وأسلوب حكم الرئيس إيمانويل ماكرون مئات الآلاف إلى الشوارع فى أنحاء فرنسا.

ومنحت شرطة باريس تصريحات بتنظيم مظاهرتين على مسافة من شارع الشانزلزيه، واحدة من ساحة (بلاس دى لا بورس) وسط العاصمة، والأخرى من (ميدان دى فاجرام) غربى العاصمة.

من جانبها رجحت مصادر بالشرطة الفرنسية أن يشارك فى الاحتجاجات من 4 آلاف إلى 5 آلاف محتج فى باريس، من بينهم محتجو حركة (بلاك بلوك)، انتشرت الشرطة الفرنسية بكثافة فى باريس اليوم السبت، واستخدمت الغاز المسيل للدموع مع عودة حركة (السترات الصفراء) إلى العاصمة بعد أن كبحت أزمة فيروس كورونا نشاطها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة