أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض نجاح مصر فى مواجهة فيروس كورونا.. أطباء وخبراء: الاستعداد الجيد وتجارب على لقاح ضد الوباء وحملات التوعية ساهمت فى تقليل عدد الإصابات.. واهتمام الرئيس السيسى بقطاع الصحة أتى بثماره

السبت، 12 سبتمبر 2020 10:36 م
فيديو.. إكسترا نيوز تستعرض نجاح مصر فى مواجهة فيروس كورونا.. أطباء وخبراء: الاستعداد الجيد وتجارب على لقاح ضد الوباء وحملات التوعية ساهمت فى تقليل عدد الإصابات.. واهتمام الرئيس السيسى بقطاع الصحة أتى بثماره كورونا - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على نجاح الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا، وتقليل الإصابات بهذا الفيروس، حيث أكد الدكتور إسلام عنان أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن الدولة المصرية تمكنت من النجاح في مكافحة فيروس كورونا وانتشاره خلال الفترة الراهنة، بعد انخفاض معدلات الإصابات والوفيات بهذا الفيروس المستجد.

وقال أستاذ اقتصاديات الصحة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن حملات التوعية التي دشنتها الدولة المصرية لتوعية المواطنين بضرورة الوقاية من الفيروس ومنع زيادة انتشاره كان لها أثر كبير في تقليل معدلات الوفيات والإصابات بهذا الفيروس، والسيطرة على أعداد الإصابات التي يتم تسجيلها يوميا.

ولفت أستاذ اقتصاديات الصحة إلى أن الدولة المصرية أجرت أيضا تجارب سريرية على عدد من اللقاحات الخاصة بمكافحة كورونا، وحققت هذه التجارب تقدما كبيرا بعد إعلان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد وصول لقاحين ضد كورونا  إلى المرحلة الثالثة من التجارب الإكلينيكية، وهذا يعد نجاحا كبيرا تحققه مصر في مجاول مواجهة هذا الوباء.

بدوره أكد الدكتور أمجد الحداد، رئيس مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، أن اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقطاع الصحة أتى بثماره خلال أزمة كورونا، وساعد الدولة في النجاح في السيطرة على هذا الفيروس المستجد.

وأضاف رئيس مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق العديد من المبدرات من أجل القضاء على الأمراض المزمنة وهذا كان له أثر كبير في تقليل أعداد الوفيات بفيروس كورونا، لأن كورونا يكون له تاثير خطير على أصحاب الأمراض المزمنة.

ولفت رئيس مركز الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح إلى أن الدولة المصرية قامت بتوزيع المرضى بالفيروس على العديد من المستشفيات من أجل أن تستوعب المستشفيات المصابين بهذا الفيروس، ولم نجد أي عجز لدى المستشفيات في استقبال المرضى، على عكس ما حدث في دول أوروبا التي شهدت عجز كثير في استقبال المصابين بالفيروس.

وفى وقت سابق اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم مع الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول متابعة جهود الدولة فى التعامل مع فيروس كورونا المستجد، والاستعدادات لمواجهة أية موجة ثانية قد تكون محتملة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة