مايك بومبيو يؤكد دعم الولايات المتحدة للسوادن لتجاوز أزمة السيول

السبت، 12 سبتمبر 2020 04:46 م
مايك بومبيو يؤكد دعم الولايات المتحدة للسوادن لتجاوز أزمة السيول مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى مايك بومبيو، وزير الخارجية الأمريكى، اتصال هاتفى بعبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان، وقدم تعازيه للمفقودين، فى الفيضانات الأخيرة فى السودان، قائلا :"ستواصل الولايات المتحدة دعم الشعب السوداني خلال هذا الوقت الصعب".

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"اتصلت بعبد الله حمدوك، للتعبير عن تعازيّ لمن فقدوا في الفيضانات الأخيرة في السودان ولمناقشة مساعدتنا للاستجابة، ستواصل الولايات المتحدة دعم الشعب السوداني خلال هذا الوقت الصعب".

بومبيو
بومبيو

 

ومن جهة أخرى أعلنت لجنة الفيضانات بوزارة الرى والموارد المائية فى السودان، استمرار انخفاض النيل فى معظم الأحباس، ونوهت إلى أن منسوب شندى ومناسيب النيل الأبيض، من الجبلين حتى خزان جبل الأولياء مازالت فى أعلى مستوياتها.

وأكدت اللجنة فى بيانها، أن وارد محطة الديم عند الحدود "السودانية - الأثيوبية" ليوم غد الأحد، سيكون فى حدود 665 مليون متر مكعب، بينما يكون وارد العطبراوى فى حدود 180مليون متر مكعب .

وبحسب لجنة الفيضانات فان محطة ود مدنى سجلت اليوم 19.77 مترا، ومن المتوقع أن تنخفض غدا إلى 19.72 مترا، بينما سجلت محطة الكاملين اليوم 18.75 مترا ومن المتوقع أن تنخفض غدا إلى 18.63 مترا.

وسجلت الخرطوم اليوم 17.42 مترا ويتوقع أن تنخفض غدا لتسجل 17.40 وسجلت محطة شندى اليوم 18.42 مترا ويتوقع ـن تسجل غدا 18.40، بينما سجلت محطة عطبرة اليوم 15.64 مترا ويتوقع أن تسجل غدا 15.67 مترا، وسجلت دنقلا اليوم 15.22 مترا وتنخفض غدا إلى 15.21 مترا، ودعت اللجنة الجهات المختصة والمواطنين لاتخاذ الحيطة والحذر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة