أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع: تخفيضات كبيرة بأسعار التصالح.. والمؤبد لبديع والبلتاجى وحجازى و9 آخرين.. نجوم الرياضة يشيعون جثمان عزمى مجاهد.. وانفجار هائل جنوب اليمن.. وتحطم طائرة بأمريكا.. فيديو

السبت، 12 سبتمبر 2020 04:43 م
نشرة منتصف اليوم من تليفزيون اليوم السابع: تخفيضات كبيرة بأسعار التصالح.. والمؤبد لبديع والبلتاجى وحجازى و9 آخرين.. نجوم الرياضة يشيعون جثمان عزمى مجاهد.. وانفجار هائل جنوب اليمن.. وتحطم طائرة بأمريكا.. فيديو نشرة منتصف اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم، لأهم وآخر الأخبار المحلية والعالمية حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم رغدة بكر وسمر الزهيرى.

وأبرزت نشرة اليوم السابع اللقاء المفتوح الذى عقده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، بالقليوبية، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والإسكان والتنمية المحلية والزراعة استعرض خلاله قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الأراضى الزراعية.

 وأعلن مدبولى خلال اللقاء أن الرئيس السيسى وجه بتحديد50 جنيها قيمة متر التصالح بالريف، مشيرا إلى أن مصر تحتاج 18 مليار جنيه لاستصلاح 90 ألف فدان زراعى تم البناء عليهم عشوائيا، موضحا أن البناء غير المخطط يمثل 50% من الكتلة السكنية فى مصر، مشددا على أن الدولة لن تسمح بالبناء على قيراط جديد من الأراضى الزراعية، مضيفا أنه سيتم خصم 25%؜ من قيمة التصالح بمخالفات البناء حال السداد الفوري.

وسلطت نشرة اليوم السابع الضوء على حكم محكمة جنايات بورسعيد، بالسجن المؤبد لمحمد بديع، ومحمد البلتاجى، وصفوت حجازى، و9 آخرين فى إعادة محاكمتهم، فى أحداث العنف التى وقعت فى محافظة بورسعيد بأغسطس 2013، والمعروفة باسم "أحداث قسم شرطة العرب"، فى اتهامهم بالتحريض على العنف والانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وترويع المواطنين.

كما قضت المحكمة بالسجن 3 سنوات لـ 59 متهما والحبس 6 أشهر لـ 3 متهمين وانقضاء الدعوى الجنائية لأحد المتهمين لوفاته.

وبثت نشرة اليوم السابع رواد مواقع التواصل الاجتماعى، حول فيديو للكمسارى صاحب واقعة القطار، والذى دخل فى مشادة مع مجند، من أجل ثمن التذكرة.

وظهر الكمسارى صاحب الواقعة، يعتذر لكافة الأطراف المعنية بالواقعة وعن العقوبة التى تلقاها قال الكمسارى، "أنا مش حمل خصم جنيه واحد.. وديه غلطة ومش هتتكرر".

ورياضيًا أبرزت نشرة اليوم السابع وصول صالح جمعة، لاعب النادى الأهلى فى سيارة ترحيلات إلى نيابة الجيزة، للتحقيق معه فى أحد القضايا المطلوب على ذمتها.

وكشفت مصادر أن صالح جمعة لاعب الأهلى لم يتم إخلاء سبيله من قسم شرطة قصر النيل، وتم ترحيله لنيابة الجيزة بعدما تم الكشف عليه، تبين أنه مطلوب على ذمة قضية صدم شاب بسيارته فى كورنيش النيل بالجيزة فى شهر أبريل الماضى، ما تسبب فى إصابة الشاب بكسور وكدمات نتيجة سير صالح جمعة بسرعة كبيرة، كما تبين أن السيارة كانت أيضا ملك شقيقه عبدالله جمعة.

وتناولت نشرة اليوم السابع تشيع جنازة الكابتن عزمى مجاهد نجم الكرة الطائرة بنادى الزمالك ومنتخب مصر السابق، الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم.

وجاء على رأس الحضور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وعمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة وهانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى، وحسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأول، وشوقى غريب المدير الفنى لمنتخب مصر الأوليمبى وعدد من رموز ونجوم الرياضة.

وعربيا أبرزت نشرة اليوم السابع أيضًا الانفجار الهائل الذى هز محطة للغاز بمحافظة أبين جنوبى اليمن، وقد تحدثت الأنباء الأولية عن سقوط قتلى وحرجى.

وبحسب المعلومات الأولية وقع الانفجار نتيجة لاحتراق محطة لتعبئة الغاز المسال هناك.

وعلى صعيد آخر، بحثت نشرة اليوم السابع ما شهدت منطقة الضالع ومأرب فى اليمن، اشتباكات عنيفة بين رجال القبائل بمساندة الجيش الوطنى، وميليشيا الحوثى، كما أكد الجيش اليمنى السيطرة على مواقع حيوية فى جبهتى الضالع ومأرب.

وعالميا وفى الولايات المتحدة تحطمت طائرة ذات محرك واحد، بعد سقوطها على موقف للسيارات بالقرب من مطار فى لوس أنجلوس، ما أسفر عن مقتل شخصين.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن الطائرة أقلعت من مطار "فان نويس"، متوجهة إلى مقاطعة سانتا باربرا، وبعد سقوط الطائرة، تحطمت واشتعلت النيران فيها، وتوفى شخصان على الفور نتيجة الحادث.

وعلى مستوى الكرة العالمية، تناولت نشرة اليوم السابع تسليط الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" الضوء على افتتاح منافسات الموسم الجديد للدورى الإنجليزى الممتاز 2020-2021، التى تنطلق اليوم السبت، بعدد من المواجهات القوية أبرزها مواجهة ليفربول مع ليدز يونايتد وأرسنال ضد فولهام وتشهد تحديات كبيرة لنجوم المنتخب الوطنى المحترفين بالبريميرليج.

ونشرت الصفحة الرسمية للاتحاد الأفريقى على موقع تويتر تغريدة تحت عنوان "ها هم يعودون مرة أخرى"، ووضع الاتحاد الأفريقى صورا لكل من المصرى محمد صلاح لاعب ليفربول وحكيم زياش لاعب تشيلسى وأوباماينج لاعب آرسنال ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي.

 وفى الدورى الإسبانى أعلن الهولندى رونالد كومان، المدير الفنى لنادى برشلونة الإسبانى، قائمة الفريق الكتالونى لمواجهة خيمناستيكا الودية، التى يخوضها البلوجرانا فى السابعة مساء اليوم فى إطار الاستعدادات للموسم الجديد من الدورى الإسبانى 2020-2021،

ويقود النجم ليونيل ميسى صفوف برشلونة فى مواجهة خيمناستيكا اليوم، على ملعب كامب نو، حيث تصدر اسمه قائمة اللاعبين الأساسيين التى أعلنها رونالد كومان منذ قليل

 ومن أخبار الطقس تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأحد، طقسًا مائلًا للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على الصعيد نهارا.

 وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على الصعيد.

 وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 25 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة