أكرم القصاص - علا الشافعي

أنجيلا ميركل تعرب عن تفهمها رفض البعض لقيود كورونا

الأحد، 13 سبتمبر 2020 12:15 م
أنجيلا ميركل تعرب عن تفهمها رفض البعض لقيود كورونا أنجيلا ميركل
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، عن تفهمها أن بعض الناس يصارعون ويرفضون القيود الناتجة عن وباء كورونا. 
 
وقالت في بث الفيديو الأسبوعي لها، كانت العديد من قرارات القيود صعبة جدًا بالنسبة لها ، مشيرة إلى حقيقة أن الغالبية العظمى من المواطنين يؤيدون  تلك القيود  والتى نجحت بالفعل فى تقليل انتشار العدوى، مستدركة: لكل فرد حرية الانتقاد العلني لهذه القرارات الحكومية و يمكن للجميع التعبير عن موقفهم في المظاهرات السلمية".
 
 على صعيد آخر نظم معارضو إجراءات الدولة ضد المزيد من انتشار وباء كورونا مسيرات في ميونيخ وهانوفر وفيسبادن ،  ووفقًا للشرطة ، فقد زاد عدد الأشخاص الذين سُمح لهم بالمشاركة في مظاهرة في وسط مدينة ميونيخ   بشكل ملحوظ عن العدد المسموح به.
 
وفي هانوفر ، بحسب الشرطة ، نزل أكثر من 1000 متظاهر إلى الشوارع احتجاجا على إجراءات الدولة لكورونا،  وكان على القطار في وسط المدينة أن يتوقف بينهما.
 
و طلب المنظم من المشاركين الحفاظ على أقل مسافة من بعضهم البعض وارتداء غطاء الفم والأنف، حيث جعلت الشرطة هذا شرطا لجميع المظاهرات.
 
قالت الشرطة إن نحو عشرة آلاف شخص شاركوا في مسيرة في مدينة ميونيخ البافارية ضد الإجراءات المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا ، وهو ضعف عدد الذين تم تسجيلهم ، حيث أقيمت أحداث مماثلة في مدن ألمانية أخرى.
 
وقالت الشرطة إن المسيرة سارت بسلام وكان يؤمنها 1400 ضابط ،  حيث أقيم موكب في ميونيخ قبل إلغاء التجمع في وقت مبكر بعد أن اجتذب عدة مئات من الأشخاص ولاحظت الشرطة أنه لم يكن هناك أحد يرتدي قناعًا تقريبًا.
 
ودافعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، السبت ، في بثها الأسبوعي ، عن إجراءات الحكومة لاحتواء الفيروس لكنها أكدت أنها مستعدة  للمناقشة.
  
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة