التصالح بمخالفات البناء وتجربة لقاح كورونا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو

الأحد، 13 سبتمبر 2020 07:00 ص
التصالح بمخالفات البناء وتجربة لقاح كورونا.. أبرز قضايا على طاولة التوك شو مخالفات البناء
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميًا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، كانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها: وزير الزراعة يؤكد عزم الحكومة منع وقوع حالة تعدٍ واحدة على الأراضى الزراعية..
 

​وزير الزراعة يؤكد عزم الحكومة منع وقوع حالة تعدٍ واحدة على الأراضى الزراعية
 

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الحكومة جادة وعازمة على ألا يكون هناك حالة تعدٍ على الأراضى الزراعية مرة أخرى، مشيراً إلى أن القيادة السياسية دائماً ما توجه بالتوسع الأفقى وإنشاء المشروعات الكبرى، من أجل إحداث تنمية.

وأضاف "القصير"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الحفاظ على الأراضى الزراعية أصبحت أمنا قوميا، مناشدا المواطنين سرعة الاستفادة من الإجراءات التى أعلن رئيس الوزراء اليوم، وتابع: "تيسيرات لن تكرر مرة أخرى".

ولفت وزير الزراعة، إلى أن الرقعة الزراعية تبلغ 9,4 مليون فدان منها، ورغم أن 3,3 مليون فدان منها جديدة إلا أن نسبة المواطن من الرقعة الزراعية انخفضت.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء قد عقد لقاءً مفتوحا، مع رؤساء تحرير الصحف والكتاب والإعلاميين، بمنطقة كفر سعد بالقليوبية، بحضور وزراء الدفاع والداخلية والإسكان والتنمية المحلية والزراعة استعرض خلاله قانون التصالح بمخالفات البناء ووقف التعدى على الأراضى الزراعية.
 

خبير أمن معلومات يكشف لإكسترا نيوز ألاعيب الإخوان لفبركة الفيديوهات من العدم


قال وليد حجاج خبير أمن المعلومات، إن الاستمرار فى ترويج الشائعات والأكاذيب دليل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح بشكل كبير وتحقق الكثير من الإنجازات، مضيفا أن هناك فيديوهات يجرى تزييفها بكل سهولة ويستخدم تلك الأدوات من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف وليد حجاج، فى حواره مع الإعلامية عزة مصطفى فى برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن أدوات التزييف والفبركة واستحداث فيديوهات من العدم كثيرة ومجانية.

وتابع وليد حجاج: "الفبركة وأدوات التزييف لا تحتاج إلى خبرة، وهناك من يستحدث فيديوهات من العدم ويمكن وضع فرد فى مكان لم يذهب إليه ويجعله يقول شيئا لم يصرح به عن طريق تقنية التزييف العميق، والإخوان يستخدمون أدوات إنتاج فيديوهات لشخصيات لتحقيق أهداف خبيثة".
 

​وزيرة الصحة تؤكد التعامل على 4 لقاحات بضوابط وضعتها منظمة الصحة العالمية

علقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على إجراء التجارب السريرية للمرة الأولي داخل مصر اليوم السبت، مشيرة إلى أن العالم كله شارك في الأبحاث التضامنية ودخل 135 لقاحا في مراحل التجارب، وصل منها 7 لقاحات إلى المرحلة الثالثة، ونتعامل على 4 لقاحات منها، لقاح لشركة رائدة فى صناعة اللقاحات.

وأضافت زايد، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامى عمرو أديب، والمذاع عبر فضائية mbc مصر، الصين تجري تجارب على 4 لقاحات ونعمل على اثنين منها، مشيرة إلى أن هناك 45 ألف باحث وتم إجراء الأبحاث الأكلينيكة على 35 ألفا، والنتائج مرضية للغاية ولم يحدث مضاعفات قوية أو غير متوقعة.

وتابعت وزيرة الصحة، أن الضوابط وضعتها منظمة الصحة العالمية والجهات الدولية، وبالتالي كي نجرى تجارب نطلع على جميع بيانات مراحل اللقاح، والضوابط غير قابلة للتفاوض والشركات التى تطور اللقاحات تعمل وفقاً للمعايير الدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة