أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشعب الجمهورى" عن تشكيل تحالف القائمة الوطنية: نحن أمام مسار ديمقراطى حقيقى

الأحد، 13 سبتمبر 2020 03:00 م
"الشعب الجمهورى" عن تشكيل تحالف القائمة الوطنية: نحن أمام مسار ديمقراطى حقيقى المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى
كتب هشام عبد الجليل - مصطفى جابر - تصوير السعودى محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهورى: "هنيئا لمصر بخطوة أولية فى مسار نريد أن نمضى فيه قدما وهو مسار الديمقراطية لم يكن ليتحقق لولا الإرادة السياسية الحكيمة لكى نمضى فى مسار الديمقراطية الحقيقى".

 

وتابع عمر:" منذ عام 1953 مصر كانت تمضى فى نظام الحزب الواحد، وفى غفلة من الزمن حاول حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة الإرهابية أن يسلك هذا المسار، الآن نحن أمام مسار ديمقراطى حقيقى، أن تتجمع هذه الأحزاب لما لها من توجهات وايدولوجيات مختلفة بعد نجاحها فى انتخابات مجلس النواب يؤكد أننا أمام بداية حقيقة لمسار ديمقراطى حقيقى".

 

واستطرد عمر: "أتمنى أن يكون هذا هو النهج تحت قبة البرلمان بغرفتيه، الشعب المصرى يعلق امال عريضة فى هذه الخطوة الهامة الذى يحلم به الشعب وتريده القيادة السياسية، على ألا يقتصر القبول الذى تشهده على العملية الانتخابية فقط، ولكن يجب أن يمتد تحت القبة أيضا، وسنلتزم كحزب بذلك، وستكون هيئة الحزب البرلمانية ملتزمة بقبول الاخر والفكر الآخر تحت القبة.

 

وفى ذات الصدد، قال السيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، أن انضمام هذا العدد من الأحزاب المصرية لتشكيل تحالف انتخابى، يؤكد أن الجميع يعلى المصلحة العامة للوطن، مشيدا بالجهود التى يبذلها حزب مستقبل وطن فى هذا الصدد.

 

وتابع: "البرلمان المقبل يأتى فى ظروف خاصة تمر بها البلاد حيث سينتقل بمصر من القرن العشرين للقرن الحادى والعشرين على كافة الأصعدة، وسيكون مسئول عن مراجعة كافة القوانين ومع الغرفة التشريعية الثانية سيكون مسئول عن تعظيم قواعد العدالة الاجتماعية، مؤكدا البرلمان سيكون هدية للمصرين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع عدد من رؤساء الأحزاب للإعلان عن تفاصيل الانضمام للقائمة ال كينة من أجل مصر لخوض انتخابات مجلس النواب.

 

ويشارك فى الاجتماع أشرف رشاد الأمين العام بحزب مستقبل وطن، المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، والفريق جلال هريدى رئيس حزب حماة الوطن، وأنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، والربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر، المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، سيد عبد العال رئيس حزب التجمع، فريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى.

 

ويشارك فى القائمة حزب مستقبل وطن، والتجمع، الوفد، وحماة الوطن، ومصر الحديثة، المصرى الديمقراطى، وتنسيقية شباب الأحزاب، حزب إرادة جيل، العدل المؤتمر، والإصلاح والتنمية، الشعب الجمهورى، الحرية المصرى، حزب التجمع.

 

DSC_0281
 

 

DSC_0283
 

 

DSC_0284
 

 

DSC_0285
 

 

DSC_0313
 

 

DSC_0317
 

 

DSC_0320
 

 

DSC_0321
 

 

DSC_0327
 

 

DSC_0331
 

 

DSC_0335
 

 

DSC_0336
 

 

DSC_0347
 

 

DSC_0357
 

 

DSC_0358
 

 

DSC_0359
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة