أكرم القصاص - علا الشافعي

رفض دخول غرفة العمليات قبل إنهاء حصته.. اعرف قصة معلم سعودى.. (فيديو)

الأحد، 13 سبتمبر 2020 04:03 م
رفض دخول غرفة العمليات قبل إنهاء حصته.. اعرف قصة معلم سعودى.. (فيديو) معلم سعودى رفض دخول غرفة العمليات قبل إنهاء حصته
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة سبق السعودية تفاصيل مقطع فيديو لمعلم يشرح لطلابه عبر إحدى المنصات التعليمية قبل دخول غرفة العمليات، إذ لم يتوقع الفريق الطبي أن مريضًا سيفكر في عمله وهو ينتظر مصيره بالمستشفى، إلا أن المعلم محمد فواز استطاع تغيير الصورة النمطية ورفض الدخول لغرفة العمليات قبل أن يتم حصصه في جدوله الدراسي مما وضع علامة تعجب واستغراب في نفوس الممرضين والأطباء.

"وقال المعلم السعودى محمد فواز من معلمي قطاع الخبر بالمنطقة الشرقية، إن مهنة التعليم تختلف عن غيرها من الأعمال، حيث تنقلب الموازين وتختلف الصورة ليبدو موقف المعلم رهانًا على تحضر المجتمع.

 

وأضاف المعلم: قدمت أول درس افتراضي من غرفة العمليات عبر منصة مدرسي وبرنامج تيمز وأنا على السرير الأبيض بغرفة العمليات، وسط دهشة الأطباء والممرضين، وبعد أن استأذنت الدكتور قبل ذلك، وكنت مخيرًا بين تقديم الدرس أو تقديم العملية، فاخترت تقديم الدرس وتحضير الطلاب والتاكيد على الواجبات.

وأكد الفواز أن هنا تكمن رسالة العلم في التفاني من أجل الحقيقة والسمو بالعطاء مهما كانت الظروف، وقد كان الموقف مؤثرًا بالنسبة لفريق التمريض وكذلك إطلالة المعلم على طلابه وهو بلباس المرضى استعدادًا لإجراء عملية، وكان هذا المشهد المهيب عنواناً عميقًا يحمل مفردات القيم الإنسانية والمعنى الحقيقي لدور المعلم ويجسد أرقى حالات الشغف المعرفي والإخلاص في سبيل العلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة