سمكة ضاحكة وقرود على دراجات.. كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافى 2020

الأحد، 13 سبتمبر 2020 08:00 ص
سمكة ضاحكة وقرود على دراجات.. كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافى 2020 صورة من مسابقة كوميديا الحياة البرية للتصوير الاحترافى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمام الكاميرا، "تبتسم" سمكة ببغائية متوسطية وملونة، وفى صورة أخرى، يمكن رؤية قدم حيوان راكون وذيله محشوران فى شجرة، وهذه مجرد صورتين من بين 44 صورة مرحة من جميع أنحاء العالم، تم الإعلان عنها كمرشحين للتصفيات النهائية من أجل جوائز كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافى لعام 2020.

سمكة مبتسمه
سمكة مبتسمه

 

وخلال مجموعة الصور التى أبرزتها "سى إن إن"، توثق مشاهد متنوعة ومعبرة بشكل غير اعتيادى من الحياة البرية، من المؤكد أن هذه المسابقة، والتى دخلت عامها السادس، ستوفر بعض الراحة وسط أجواء كئيبة وقاتمة.

تبدو هذه الفقمة أنها تستمتع بوقتها في أسكتلندا
تبدو هذه الفقمة أنها تستمتع بوقتها في أسكتلندا

 

خلال مجموعة الصور المعبرة من الحياة البرية، توفر جوائز كوميديا الحياة البرية للتصوير الفوتوغرافى لعام 2020 بعض الراحة وسط أجواء قاتمة.

صورة الأرجل الخلفية لراكون، إضافةً إلى ذيله، وهي تخرج من شجرة في فيرجينيا بالولايات المتحدة.
الأرجل الخلفية لحيوان الراكون وهي تخرج من شجرة في فيرجينيا

 وإلى جانب توفير مصدر راحة للجمهور، تهدف الجوائز أيضاً إلى التشجيع على الحفاظ على الحياة البرية بالتعاون مع "Born Free Foundation"، وهى مؤسسة خيرية دولية للحياة البرية.

 

وفى بيان صدر بوقت سابق من هذا العام، قال المصور المحترف والمؤسس المشارك للمسابقة، توم سولام، إن الأعمال المشاركة فى عام 2020 كانت "مؤثرة بشكل خاص".

قردة لانغور وهي تلعب مع بعضها البعض فوق الدراجات في هامبي بالهند
قردة وهي تلعب مع بعضها البعض فوق الدراجات في الهند

 

وأوضح سولام قائلاً: "يشهد العالم اضطرابات غير مسبوقة، ولكن، الضوء الوحيد الأكثر سطوعاً والمنبعث من الكآبة هو التأثير الإيجابى على المناخ الذى نتج عنه الإغلاق الذى فرضناه على أنفسنا".

 

وأضاف المصور: "ومع ذلك وللأسف، تفقد العديد من جهود الحفظ التمويل، وتتواجد مسابقتنا من أجل زيادة الوعي، ونشر البسمة، كما نأمل بدعم الحيوانات البرية فى جميع أنحاء العالم"، يبدو أن واحداً من طائرى البفن الأطلسى فى الصورة قضى وقت صيد السمك بنجاح فى أسكتلندا.

نمر بنغالي ملكي في حديقة رانثامبور الوطنية بالهند
نمر في حديقة رانثامبور الوطنية بالهند

 

وإلى جانب سولام وشريكه المؤسس، بول جوينسون-هيكس، سينضم أشخاص آخرون إلى لجنة التحكيم لهذا العام، مثل مذيعة برامج الحياة البرية كيت هامبل، والكوميدى هيو دينيس، إضافة إلى خبراء فى الحياة البرية، ومصورين، وصحفيين.

 

يبدو أن واحداً من طائري البفن الأطلسي في الصورة قضى وقت صيد السمك بنجاح في أسكتلندا
طائري البفن الأطلسي لحظة صيد السمك في أسكتلندا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة