إقبال المواطنين على التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظات.. صور

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 08:00 ص
إقبال المواطنين على التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظات.. صور إقبال المواطنين على التصالح
المحافظات - محمد سليمان - أحمد مرعى - محمود مقبول - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت المراكز التكنولوجية بالمحافظات، توافداً كبيراً من المواطنين للتقديم على طلب التصالح وسداد جدية التصالح، خاصة بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن التخفيضات، خاصة سعر المتر 50 جنيها بالقرى، وحرص راغبو التصالح على اتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى.

ففي الأقصر، قدم موظفو المراكز التكنولوجية الدعم اللازم للأهالى وتوفير الخدمات بصورة سريعة ومميزة لخدمتهم وعلى وجه الخصوص حالياً، فى ملف التصالح بمخالفات البناء، والتى تم إنشاؤها خلال الشهور الماضية فى خطوة جادة من محافظة الأقصر للعمل على التحول للخدمات الإلكترونية والتكنولوجية المتطورة، حيث تسعى الأقصر للوصول لأعلى معدلات لخدمات كافة أبناء المدن والقرى فى مقرات المراكز التكنولوجية المتطورة، التى تم تنفيذها مؤخراً فى 6 مدن بجانب المركز الرئيسى بديوان عام المحافظة.

وفى كفر الشيخ، تابع المحافظ جمال نور الدين، انتظام المراكز التكنولوجية بمدن ومراكز المحافظة، فى استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء، التى شهدت إقبالاً كبيرًا من المواطنين بمختلف مراكز المحافظة، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية بملف التصالح على مخالفات البناء بالمحافظات وفقاً للقانون، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، أنه شدد على جميع رؤساء مراكز ومدن المحافظة، والعاملين بالمراكز التكنولوجية لقبول طلبات التصالح من كل من له صلة بالعقار سواء المالك أو شاغلى الوحدات السكنية منفردين أو مجتمعين وقبول طلبات التصالح على جميع الطلبات أى كان تاريخ حدوث المخالفة سواء قبل أو بعد عام 2008م، مؤكدًا على العمل فى أوقات الراحات والإجازات واعتبارها أيام عمل عادية.

وناشد محافظ كفرالشيخ، المواطنين باستغلال الفرصة والتوجه إلى المراكز التكنولوجية، لتقديم طلبات التصالح وسداد جدية التصالح 25% من قيمة الرسوم المستحقة، طبقاً لأحكام القانون لتقنين أوضاعهم، مؤكداً أن جميع مخالفات المبانى بالقرى والمدن قبل 8 أبريل 2019 تخضع لقانون التصالح والتى تقع داخل الحيز العمرانى بالإضافة إلى جميع المبانى المجاورة والقريبة للكتل السكنية ما قبل 22 يوليو 2017 م، وذلك تسهيلًا على المواطنين فى ظل قانون التصالح.

قال اللواء جمال الدين محافظ كفر الشيخ، إنه جرت تخفيضات من 25 لـ40% على قيمة التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظة، مضيفا أن هناك إقبالا غير عادى على المراكز لتقديم المصالحات فى مخالفات البناء.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أنه وصل حتى الآن إقبال على طلبات التصالح وصلت إلى 48 ألف طلب تصالح، مضيفًا أنه تم تدشين موقع إلكترونى لتسجيل البيانات، ويتم إخطار مقدم التصالح بالمبلغ ويجرى دفعه عن طريق الفيزا، وأنه يتابع مع البنوك الحكومية لتقديم قروض للمواطنين فى مساعدة للمواطنين فى التصالح فى مخالفات البناء.

وأعلنت محافظة سوهاج أن مراكز التطوير التكنولوجى البالغ عددها 14 مركزا على مستوى المحافظة والتى تضم 11 مركزا بالوحدات المحلية و 3 بالأحياء تشهد إقبالا كثيفا خاصة بعد قرارات الحكومة الجديدة والتى شملت عملية مد فترة السماح وتخفيض سعر المتر بالقرى إلى 50 جنيها مع خصم 25% من القيمة فى حالة الدفع النقدى وأن إجمالى المتحصلات التى تم دفعها من قبل المتصالحين حتى الآن بلغت حوالى 204 ملايين جنيه على مستوى المحافظة.

ومن جانبه، قال اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، إن محافظة سوهاج محافظة زراعية وحجم المخالفات لدينا أقل من محافظات أخرى ونسبة التصالح وصلت إلى 40%، وبدا وعى المواطن يتغير وهذا القانون غير الكثير على الأرض وبعد حملات توعية المواطنين والشرطة والمحليات.

وأضاف المحافظ أن المسائل أصبحت واضحة الآن والمؤتمرات الصحفية لرئيس الوزراء وجهود الإعلام أوضحت الكثير للمواطنين، نحن فقدنا حوالى 3 آلاف فدان وما زلنا نزيل المخالفات من على هذه الأراضى ولابد أن يكون المواطن على دراية بالأمور وألا يضحى بالأرض الزراعية ليستصلح الصحارى والمواطن السوهاجى على وعى كبير بالأمور ومتعاون إلى درجة كبيرة والمصالحات تسير بشكل جيد.

كما أعلن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط عن تقديم تسهيلات أمام المواطنين لتقديم طلبات التصالح فى مخالفات البناء تيسيرًا عليهم منها تخفيض قيمة التصالح إلى 50 جنيها للمتر بالقرى بكل الريف المصرى طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وهو الحد الأدنى وفقًا للقانون مراعاة للظروف الاجتماعية.

أكد محافظ أسيوط على قبول طلبات التصالح من المواطنين أى كانت المستندات وإعطاء فترة شهرين لاستكمال المستندات المطلوبة مع إعطاء مقدم طلب التصالح نموذج (3) لتقديمه للجهات القضائية والأمنية لوقف الدعاوى والأحكام والإجراءات بشأن الأعمال المخالفة لحين البت فى التصالح فضلا عن خصم 25% من قيمة مقابل التصالح لمن يقوم بسداد كامل مبلغ التصالح.

المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(1)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(2)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(3)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(4)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(6)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(7)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(8)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(9)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(10)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(11)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(13)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(14)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(15)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(17)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(18)
 
المواطنون-يتوافدون-على-المراكز-التكنولوجية-للتصالح-(19)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة