أكرم القصاص - علا الشافعي

اتحاد الكرة يرفض طلب نادى مصر بتفريغ محادثات حكام مباراة الفريق مع الاتحاد

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 11:43 ص
اتحاد الكرة يرفض طلب نادى مصر بتفريغ محادثات حكام مباراة الفريق مع الاتحاد اتحاد الكرة
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علّق مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة على طلب نادى مصر بتفريغ محادثات طاقم حكام لقاء الفريق مع الاتحاد السكندرى فى الجولة 26 للدورى، وقال مسؤولو اتحاد الكرة إنه لا يحق لأى نادٍ تفريغ المحادثات لأنها تكون سرية وليست مادة للاطلاع عليها من جانب مسؤولى الأندية.
 
وأضاف مسؤولو اتحاد الكرة أن هذا الأمر يتم من خلال إرسال مباريات الدورى إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" لمتابعة طريقة تطبيق تقنية الفيديو، والتأكد من استجابة الحكام لاستدعاء حكام الفيديو فى المباريات لأنه إذا ثبت من خلال التسجيلات أن حكم الساحة تجاهل حكم الفيديو يتم إيقافه من جانب الفيفا.
 
وكان مسؤولو نادى مصر أكدوا أن اللاعبين سمعوا حكم الفيديو يؤكد لحكم الساحة أحقية نادى مصر فى الحصول على ركلة جزاء بآخر دقيقة من المباراة.
 
وكان اتحاد الكرة أسند المباراة لطاقم حكام يضم كلا من: أحمد العدوى حكم ساحة كريم مهيا وخالد رمضان مساعدين علاء صبري حكم رابع عمرو الشناوي حكم فيديو محمد التابعي مساعد حكم فيديو.

وأعلنت إدارة المسابقات بالاتحاد المصرى لكرة القدم مواعيد الجولات المتبقية لمسابقة الدورى الممتاز، فيما عدا الجولة الأخيرة، إضافة إلى المباراتين المتبقيتين من دور الـ16 لبطولة كأس مصر ومباراتين من دور الـ8 للبطولة.

وأكد حسام الزناتى مدير المسابقات أن هناك عدة أسباب لعدم إعلان مواعيد الجولة الأخيرة، فى مقدمتها الرغبة فى إقامة المباريات المؤثرة نتائجها فى هبوط بعض الفرق فى توقيت واحد، وكلما اتضح الموقف تقلص عدد هذه المباريات، ما يسهل إقامتها فى توقيت واحد.

من ناحية أخرى، أرسلت اللجنة الخماسية لادارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، ردها على خطاب الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" بشأن وضع خارطة طريق في أسرع وقت واجراء الانتخابات قبل 30 نوفمبر المقبل، وطلبت اللجنة الخماسية من الفيفا إرسال اللائحة النهائية حتى يتم عرضها على الأندية.

وتضمن رد اللجنة الخماسية على طلب الفيفا بأنه لا يجوز عقد الجمعية العمومية لاعتماد اللائحة نهاية شهر سبتمبر الجارى، بسبب عدم وصول اللائحة النهائية للجبلاية من الفيفا بعد مطالبة الأخير ببعض التعديلات عليها، فضلا عن أنه في حالة الدعوة للجمعية العمومية حاليا سيحضرها 225 ناديا وسيتم رفض اللائحة برمتها لأن الأندية لن توافق على استبعادهم من الجمعية العمومية، لذا يجب عقد الجمعية العمومية بعد نهاية الموسم وفقا للائحة حتى يتم تصنيف الأندية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة