الإعلامية آية عبد الرحمن تفضح انتهاكات النظام القطرى ضد شعبه والعمالة الأجنبية

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 08:50 م
الإعلامية آية عبد الرحمن تفضح انتهاكات النظام القطرى ضد شعبه والعمالة الأجنبية آية عبد الرحمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج "الحقيقة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن النظام القطرية يمارس نظام العنصرية ليس فقط ضد العمالة الأجنبية، بل أيضا ضد الشعب القطرى، حيث لا يعطى الجنسية القطرية لأبناء القطريات المتزوجات من الأجانب.

وقالت خلال البرنامج، إن النظام القطرى يفرض قيودا على حرية التجمع السلمى وعلى تكوين الجمعيات داخل الدوحة، وتواجه أي حرية لتكوين الجمعيات، حيث لا يستطيع القطريون تكوين جمعيات ونقابات مستقلة كالنقابات العمالية لصعوبة الحصول على تراخيص.

وأوضحت الإعلامية آية عبد الرحمن، أن المواطن القطرى لا يمكنه إنشاء كيانات مستقلة تدافع عن حقوقهم المشروعة، كما أن العمالة الأجنبية التي تمثل 90% من نسبة القوى العاملة في قطر لا يمكنها إنشاء أي كيانات عمالية.

ولا يزال النظام القطري يواصل انتهاكاته وجرائمه المستمرة بحق العمالة الأجنبية في الدوحة، من طرد وسحل وتعذيب متواصل، إضافة الي المعيشة غير الآدمية، ما يكشف وجه تميم الحقيقي.

وكشف تقرير أعدته مؤسسة ماعت عن تعامل النظام القطري وانتهاكاته ضد العمالة الأجنبية لديه، والتي كان آخرها اقتحام أماكنهم وطرد وسجن الكثير منهم بحجة أنهم يجرون عليهم فحوصات طبية، إلا أنه تم اقتياد البعض منهم في أماكن مجهولة، وهو ما كشفته تقارير دولية منتقدة تعامل النظام القطري مع هؤلاء العمال الاجانب.

وكشف فيديو في التقرير لقطات مسربة من داخل أماكن العمالة الأجنبية في الدوحة، والتي توضح مدى التعامل السيئ معهم، والانتهاكات المستمرة ضدهم، وبيّن الفيديو مدى التعسف والجرائم التي تمارس مع العمالة الأجنبية هناك.

ولفت التقرير إلى أن السلطات القطرية أصبحت تهدد حياة ملايين الأسر الفقيرة في الدول الآسيوية بسبب طرد العمالة ل وسط تفشي كورونا قبل أن يتم فحصهم طبيا وعلاجهم، حيث يمثل العمال الأجانب 90% من سكان قطر فيبلغ عددهم 2.7 مليون نسمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة