أكرم القصاص - علا الشافعي

الخارجية الأمريكية تطالب شركائها الأوروبيين فرض عقوبات على إيران

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 05:29 م
الخارجية الأمريكية تطالب شركائها الأوروبيين فرض عقوبات على إيران وزير الخارجية الأمريكى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها نتوقع من الشركاء الأوروبيين فرض عقوبات على إيران، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وفى وقت سابق، رحبت الولايات المتحدة بإعلان صربيا أنها ستصنف حزب الله كمنظمة إرهابية، وقال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، إن هذا يمثل خطوة مهمة للحد من قدرة هذه الجماعة الإرهابية المدعومة من إيران على العمل فى أوروبا، وأضاف أن هذا الإجراء يأتى كجزء من الالتزامات التاريخية التى حصل عليها الرئيس دونالد ترامب بشأن مجموعة واسعة من قضايا التطبيع الاقتصادى بين صربيا وكوسوفو، إلى جانب الخطوات التى يتخذها كلا البلدين للمساعدة فى تحقيق السلام بالشرق الأوسط.

 

وأوضح أنه ليس ثمة شك فى أن قطع الدومينو تتساقط على عمليات حزب الله في أوروبا، الذي استمر في التخطيط لهجمات إرهابية، وشراء التكنولوجيا العسكرية وجمع التمويل الذي يحتاج إليه بإلحاح.

 

وشدد على أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها ألمانيا وليتوانيا ضد حزب الله تتبع تلك التي اتخذتها العام الماضي كل من المملكة المتحدة وكوسوفو، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تواصل دعوة الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية إلى معاقبة حزب الله أو حظره بالكامل، والاعتراف بكونه منظمة إرهابية بدون تفرقة بين ما يسمى بالجناح "العسكري" و"السياسي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة