باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. وزير خارجية البحرين يصل واشنطن للمشاركة فى توقيع السلام مع إسرائيل.. شرطة بيلاروسيا تعتقل 774 متظاهرا.. استقالة سفير واشنطن لدى بكين من منصبه دون أسباب

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:00 م
باختصار أهم الأخبار العربية والعالمية حتى 12 ظهرا.. وزير خارجية البحرين يصل واشنطن للمشاركة فى توقيع السلام مع إسرائيل.. شرطة بيلاروسيا تعتقل 774 متظاهرا.. استقالة سفير واشنطن لدى بكين من منصبه دون أسباب أهم الأخبار العربية والعالمية
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم اليوم السابع خدمة توفير كافة الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث التي دارت ووقعت في كافة أنحاء العالم في السطور التالية:-
 

صورة.. وزير خارجية البحرين يصل واشنطن للمشاركة فى توقيع السلام مع إسرائيل

بتكليف من العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وصل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، والوفد المرافق إلى العاصمة الأمريكية واشنطن  للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين وإسرائيل، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية.
 
 
CNN تكشف ترك سفير واشنطن لدى بكين منصبه دون إبداء أسباب

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن تيرى براندستاد، السفير الأمريكى لدى بكين سيتنحى عن منصبه بعد أكثر من ثلاث سنوات قضاها هناك، بحسب ما صرح مصدر للشبكة.

ذكر التلفزيون العراقي، فى نبأ عاجل اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي أجري تغييرات بمناصب حكومية عدة تشمل محافظ البنك المركزي.

طالبان تسعى لتشكيل حكومة إسلامية وإطلاق سراح جميع سجنائها فى أفغانستان

صرح المتحدث باسم طالبان محمد نعيم وردك بأن أجندة المفاوضات مع حكومة أفغانستان تستند إلى تشكيل حكومة إسلامية في البلاد وإطلاق سراح 7000 سجين من أعضاء الحركة المحتجزين لدى كابول.

شرطة بيلاروسيا تعتقل 774 متظاهرا عشية لقاء لوكاشينكو وبوتين

أعلنت وزارة الداخلية في بيلاروسيا اليوم الاثنين، أن الشرطة اعتقلت 774 شخصا أمس الأحد في احتجاجات ضخمة مناهضة للحكومة عمت أنحاء البلاد، من بينهم 500 اعتقلوا في العاصمة مينسك.

الصحة الإسرائيلية تسجل 3167 إصابة جديدة و11 وفاة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم الاثنين أنها سجلت 3167 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال(24) ساعة الماضية بينما تم الإبلاغ عن 519 حالة خطيرة، وذكرت الوزارة - في بيانها الذي أوردته صحيفة (جيروزاليم بوست) الإسرائيلية على موقعها الالكتروني - أن حصيلة الوفيات بلغت 1119 حالة بعد تسجيل 11 حالة جديدة.

واصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مهاجمة جو بايدن، المرشح الديمقراطى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلا:" طوال الصيف، كان جو بايدن صامتًا حيث اعتدت حشود يسارية على ضباط الشرطة، يجب أن تتوقف حملة بايدن الصليبية ضد الشرطة".

تُطلق مراكز الرعاية الصحية في محافظة رنية بالمملكة العربية السعودية يوم الثلاثاء، ‏حملة التلقيح ضد الإنفلونزا الموسمية.

رئيس وزراء لبنان المكلف يلتقى عون لمزيد من التشاور حول تشكيل حكومته
 
قال رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب بعد لقائه الرئيس اللبناني في قصرا بعبدا، أنه التقى الرئيس ميشال عون لمزيد من التشاور حول تشكيل الحكومة الجديدة.
 

روسيا تسجل 5509 إصابات جديدة بكورونا و57 وفاة

سجلت روسيا اليوم الاثنين 5509 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي إلى مليون و68320 حالة، وهي رابع أكبر حصيلة إصابات بالفيروس على مستوى العالم.

 
 
وزير الصناعة والتجارة البحريني يبجث مع مسئول إسرائيلى العلاقات الاقتصادية
 
قالت وكالة أنباء البحرين، إنه جرى اتصال هاتفي صباح اليوم الإثنين، بين زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة بمملكة البحرين، واوفير اكونيس وزير التعاون الدولي.
 

طقس الخليج.. سحب رعدية بالسعودية وصحو بالإمارات

تشهد دول لخليج، حالة طقس متباينة، حيث توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالسعودية فى تقريرها عن حالة الطقس تكون سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة، وفى الامارات طقس صحوا إلى غائم جزئياً أحياناً.

إسبانيا تناشد الشباب بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط انتشار فيروس كورونا
 

ناشدت السلطات الإسبانية اليوم الاثنين، الشباب بضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضبط انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والتوقف عن ارتياد حفلات النوادى الليلية فى ظل استمرار ارتفاع حالات الإصابة ومخاطر دخول أوروبا في موجة ثانية من انتشار المرض، وذكرت قناة (الحرة) الأمريكية أن شرطة مدريد ألقت القبض على 73 شخصا، وتغريمهم بعدما تبين أنهم أقاموا حفلة خاصة في أحد نوادي الحي التجاري بالعاصمة، ولم يكن أحد يرتدي قناعا للوجه.

سماع دوي انفجارات في قضاء مرجعيون جنوب لبنان

سمع دوي انفجارات في قضاء مرجعيون جنوب لبنان وتصاعد الدخان من داخل الجولان المحتل، جاء ذلك نقلا عن الوكالة الوطنية "اللبنانية" للإعلام.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيًا من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينيًا من بلدة دير سامت بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأفادت مصادر أمنية فلسطينية في الخليل بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة دير سامت محمد فؤاد ريان، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.

الاستخبارات العراقية تعلن إلقاء القبض على داعشى فى كركوك

أعلنت الاستخبارات العراقية، اليوم الاثنين، إلقاء القبض على إرهابى ينتمى لتنظيم داعش فى محافظة كركوك.
 

دق رئيس الفرع الأوروبى لمنظمة الصحة العالمية "هانز كلوج" ناقوس الخطر إزاء الزيادة المتوقعة في عدد الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال فترة الخريف نتيجة للزيادة الحادة للغاية في عدد الحالات المصابة بهذا الفيروس والتي سجلت منذ عدة أسابيع في بعض الدول الأوروبية خاصة في فرنسا واسبانيا.

أعلن الجيش اللبناني فى بيان عبر حسابه على تويتر، مقتل الإرهابى خالد التلاوي مسؤول خلية استهدفت عناصر مخابراته أمس.

 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة