قيادات جيوش أفريقيا تجتمع بمنتدى افتراضي عن "دور المرأة في الأمن السيبراني"

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 12:54 م
قيادات جيوش أفريقيا تجتمع بمنتدى افتراضي عن "دور المرأة في الأمن السيبراني" جانب من منتدى أفريكوم
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت القيادة الأمريكية في أفريقيا، منتدى افتراضيا مع العديد من قيادات الجيوش الأفريقية، استمر لمدة 3 أيام، حيث التقى فيه مندوبون من قوات أفريكوم "إدارة القوات الأمريكية في أفريقيا"، بمن فيهم مخططو العمليات الإلكترونية، بممثلين أفارقة من بوركينا فاسو وتشاد وبوتسوانا وغانا وملاوي ورواندا وأوغندا لتعزيز شبكات الشركاء. وفق بيان افريكوم.

ومن جانبها قالت مالجورزاتا ماكوتشوفسكي ، المديرة العسكرية : "هدفنا هو بناء قدرة الشركاء من خلال تبادل المعلومات مع شركائنا الأفارقة وتمكين النساء لإيجاد صوتهن وفهم مساهماتهن في حفظ السلام".

 وأضافت "تتيح لنا ندوة التواصل النسائي فرصة للعمل عن كثب مع الدول الشريكة لنا لتعزيز السلام والأمن وتبادل المعلومات من خلال سلسلة من العروض التقديمية ولوحة المناقشات ، ستعالج هذه المشاركة الافتراضية ليس فقط أهمية استراتيجيات الأمن السيبراني والمشاركة الآمنة للمعلومات ، ولكن أيضًا دور النوع الاجتماعي في تخطيط المهمة ومنع العنف ".

ولفت تقرير افريكوم أنه على الرغم من القيود المتعلقة بـ COVID ، سلط الحدث الافتراضي الضوء على التزام القيادة الأمريكية في إفريقيا بالشراكة من خلال الحدث الذي يحمل عنوان "تعزيز التعاون من خلال التشغيل البيني الآمن ومبادرات المرأة والسلام والأمن".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة