أكرم القصاص - علا الشافعي

لبنان تلاحق الإرهابيين.. الجيش اللبنانى يعلن مقتل الإرهابى خالد التلاوى.. مقتل 3 عسكريين خلال مداهمة فى طرابلس.. الجيش اللبنانى يتعقب المتسللين السوريين عبر الحدود..وسماع دوي انفجارات فى قضاء مرجعيون جنوب لبنان

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 07:30 م
لبنان تلاحق الإرهابيين.. الجيش اللبنانى يعلن مقتل الإرهابى خالد التلاوى.. مقتل 3 عسكريين خلال مداهمة فى طرابلس.. الجيش اللبنانى يتعقب المتسللين السوريين عبر الحدود..وسماع دوي انفجارات فى قضاء مرجعيون جنوب لبنان الجيش اللبنانى
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة طرابلس اللبنانية ملاحقات من جانب الجيش اللبناني لإرهابيين تسببت في مقتل عدد من الجنود اللبنانيين، كما أعلن الجيش اللبناني مقتل الإرهابى خالد التلاوى، حيث تأتى تلك الملاحقات في وقت يسعى فيه الجيش اللبناني وقف تسلل الإرهابيين السوريين من الحدود اللبنانية، خاصة أن الفترة الماضية شهدت اعتقال عدد من الإرهابيين السوريين الذين حاولوا التسلل عبر الحدود اللبنانية.

 

وفى هذا السياق أكدت قناة العربية مقتل 3 عسكريين من الجيش اللبنانى خلال مداهمة فى مدينة طرابلس، فيما أعلن الجيش اللبناني فى بيان عبر حسابه على تويتر، مقتل الإرهابى خالد التلاوي مسؤول خلية استهدفت عناصر مخابراته أمس وأكدت قناة العربية الحدث ارتفاع عدد المصابين من الجيش اللبناني ، وقالت القناة، إن المطلوب الذى تلاحقه قوات الجيش اللبناني يهدد بتفجير المنزل الذي يتحصن به في البداوي إذا اقتحمه الجيش.

 

وقال الجيش اللبناني، إنه يلاحق مطلقي النار في مدينة طرابلس لتوقيفهم، وأعلن الجيش اللبناني أنه يحاصر المطلوب داخل أحد المنازل في طرابلس.

وذكر الجيش فى بيان: "إلحاقاً ببيانها السابق المتعلق بعملية الدهم في منطقة جبل البداوي حيث قام رأس الخلية الإرهابية التي نفذت عملية كفتون، المطلوب خالد التلاوي بإلقاء رمانة يدوية وإطلاق النار على عناصر الدورية ما أدى إلى استشهاد 3 من العسكريين وإصابة رابع بجروح بليغة أدت إلى استشهاده لاحقاً، فقد طاردت وحدات الجيش الخلية الإرهابية التي فرّت من المنطقة باتجاه محلّة رشعين – طريق بنحي عند الساعة 3.30 فجراً، وعمدت إلى تطويق المحلّة المذكورة حيث اختبأ الإرهابيون. وخلال العملية أقدم الإرهابي التلاوي على إطلاق النار باتجاه أحد العسكريين الذي ردّ عليه بالمثل، ما أدى إلى مقتله على الفور، وتجري ملاحقة أفراد المجموعة الإرهابية لتوقيفهم.

وذكر الجيش اللبناني، أن قوات الجيش اللبناني تقوم بتمشيط المنطقة لملاحقة مطلقي النار وتوقيفهم.

واعتقل لبنان خلال الأشهر القليلة الماضية عددا من الإرهابيين المسؤولين عن اعتداءات في البلاد.

وفى سياق متصل سمع دوي انفجارات في قضاء مرجعيون جنوب لبنان وتصاعد الدخان من داخل الجولان المحتل، جاء ذلك نقلا عن الوكالة الوطنية "اللبنانية" للإعلام.

من جانبه أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر أن قوات الجيش اللبناني تدفع من دمائها ثمنًا للتصدي للإرهاب وحفظ أمن المجتمع وسلامته، وتابع ميشال عون: مرة جديدة، يدفع أبطال الجيش اللبناني من دمائهم ثمنًا للتصدي للإرهاب وحفظ أمن المجتمع وسلامته، من أجل الشهداء الذين سقطوا، علينا أن نترفع عن الأنانيات ونعطي الفرصة لوطننا للنهوض، ولشعبنا للالتفاف حول دولته ومؤسساته.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة