أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز السياسة.. استمرار أعمال تطوير مبنى مجلس الشيوخ استعدادا لاستقبال الأعضاء

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 07:00 م
موجز السياسة.. استمرار أعمال تطوير مبنى مجلس الشيوخ استعدادا لاستقبال الأعضاء تطوير مجلس الشيوخ
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار الهامة خلال الساعات الماضية على مدار اليوم الاثنين ، عن الأحداث السياسية وشئون البرلمان، وجاء أهمها كالتالى:

 

شاهد أعمال تجديد وتطوير مبنى مجلس الشيوخ استعدادا لاستقبال الأعضاء

تجرى أعمال تجديد وتطوير مبنى مجلس الشيوخ على قد وساق، ويواصل العمال عملية التجديد وتجهيز المبنى، تمهيدا لاستقبال أعضاء المجلس خلال الفترة المقبلة، واستعدادا لانعقاد جلسات المجلس بعد اكتمال تشكيله بإعلان نتيجة جولة الإعادة لانتخابات "الشيخ"، وتعيين رئيس الجمهورية النسبة المقررة لعدد الأعضاء المعينين وفقا للقانون، وعددهم 100 عضوا.

سجل حافل بالجرائم والانتهاكات لتميم ضد سيدات الدوحة

لا يكف النظام القطرى عن جرائمه المستمرة بحق النساء القطريات، ويمارس تميم ونظامه ضد كل من يعارضهم أبشع الانتهاكات، من طرد وإسقاط للجنسية وغيرها من طرق الانتهاكات المختلفة .

دراسة حديثة تكشف التنسيق بين إبراهيم منير والمقاول الهارب للتظاهر ضد مصر

قدمت دراسة حديثة صادرة عن المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، قراءة تحليلية للبيان الأول الصادر عن جماعة الإخوان بعد تولى إبراهيم منير منصب القائم بأعمال المرشد العام للجماعة، حيث أشارت إلى التنسيق الكبير بين محمد على المقاول الهارب وإبراهيم منير.
 

تعرف على خطوات القيد بنقابة الإعلاميين وإجراءات التظلم من الرفض وفقا للقانون

حدد قانون نقابة الإعلاميين إجراءات القيد بالنقابة و طرق التظلم من قرار رفض القيد، حيث نصت المادة 14 من القانون على أن يقدم طلب القيد إلى لجنة القيد مصحوبا بالمستندات التي تثبت توافر الشروط اللازمة للقيد بأحد جداول النقابة، ومرفقا به إيصال دال على سداد رسم القيد الذي تحدده اللائحة الداخلية بما لا يجاوز ألف جنيه، وتصدر اللجنة قرارها بعد التحقق من توافر الشروط في الطلب خلال ثلاثين يوما من تاريخ تقديم الطلب، ويجوز لها استدعاء الطالب لمناقشته وفي حالة الرفض يجب أن يكون قرار اللجنة مسببا.

تعرف على قيمة بدل المخاطر للمهن الطبية بعد زيادته والفئات المستفيدة

يستعرض "اليوم السابع" تفاصيل زيادة بدل مخاطر المهن الطبية، بعدما صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي على القانون رقم 184 لسنة 2020، بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم شئون أعضاء المهن الطبية للعاملين بالجهات التابعة لوزارة الصحة والسكان، من غير المخاطبين بقوانين أو لوائح خاصة، الصادر بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014، وبمد الخدمة لأعضاء المهن الطبية، وبإنشاء صندوق التعويض عن مخاطر المهن الطبية، والذى بمقتضاه سيتم زيادة بدل مخاطر المهن الطبية.

نقيب المحامين يأمر بتنفيذ 6 أحكام بشأن المعاش وإعادة القيد وتجديد الاشتراك

أمر رجائي عطية نقيب المحامين، بتنفيذ أربعة أحكام واجبة النفاذ بشأن صرف المعاش، وحكمين بشأن إعادة القيد والسماح بتجديد الاشتراك.
 
يذكر أن رجائى عطية نقيب المحامين، نظر خلال أسبوع 21 تظلما من ملفات الإعادة من الزوال، حيث نظر السبت الماضى فى 11 تظلما، وجاءت أرقامها كالآتي:144/7، 151/7، 152/7، 153/7، 154/7، 158/7، 160/7، 164/8، 165/8، 173/8، 174/8، والأرقام المتروكة سبق نظرها.
كما نظر نقيب المحامين رجائي عطية، الخميس الماضى، فى 10 تظلمات من ملفات الإعادة من الزوال، وجاءت أرقامها كالآتي:115/6 ، 116/6 ، 122/6 ، 123/6 ، 128/6 ، 132/6 ، 131/6 ، 135/6 ، 142/7 ، 143/7، والأرقام المتروكة سبق نظرها.

قانون التقاضى فى مسائل الأحوال الشخصية يسهل صرف الأموال لعديمى الأهلية

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى، على القانون رقم 176 لسنة 2020 بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم بعض أوضاع وإجراءات التقاضى فى مسائل الأحوال الشخصية، الصادر بالقانون رقم 1 لسنة 2000، وتم نشره في الجريدة الرسمية ليصبح قانونا نافذا بتعديلاته الجديدة، ويستعرض "اليوم السابع"، أهم أسباب وأهداف تعديل هذا القانون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة