أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية الفاتيكان يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا سبل التعاون لمساعدة لبنان

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 03:29 م
وزير خارجية الفاتيكان يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا سبل التعاون لمساعدة لبنان وزير الخارجية الفاتيكانى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير خارجية الفاتيكان، الكاردينال بييترو بارولين، إنه بحث ورئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، سبل التعاون لمساعدة لبنان.

وأضاف الكاردينال بارولين، في تصريحات صحفية، أنه التقى رئيس الحكومة كونتي الإثنين، حيث تحدثا عن التعاون المزمع القيام به لمساعدة لبنان.

وأوضح المسؤول الفاتيكاني، أنه "مع كونتي، تحدثنا عن تعاون لا يشمل المساعدات الاقتصادية وحسب، بل "هناك جانب كامل لإعادة الإعمار بعد الانفجار الرهيب"، وأردف "لقد هزتني الكارثة التي لحقت بعديد من المباني، بما فيها تلك التابعة للكنيسة الكاثوليكية، كالمستشفيات والمدارس"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

وأوضح الكاردينال أنه في إطار التعاون الذي سيتم تنفيذه، "هناك جانب المساعدة والتعاون الدوليين، وكذلك المساعدة في إبراز قوى جديدة يمكنها أن تسهم في الصالح العام لهذا البلد، والتغلب على المنطق الخلافي والمصالح الخاصة".

وأكد وزير خارجية الفاتيكان أن البابا فرنسيس "مراقب جيداً، من ناحية مخاطر الإصابة بفيروس كورونا، وجاء ذلك تعليقا على الحذر الذي تم تبنيه في الفاتيكان بعد أنباء إصابة رئيس الأساقفة الفلبيني الكاردينال لويس أنطونيو تاجلي بكوفيد 19، والذي يخضع للحجر الصحي حالياً.

وأضاف الكاردينال بارولين: "نحن جميعًا حذرين للغاية"، وأنه هو نفسه قد خضع “لفحص الكشف عن الإصابة بالفيروس لدى عودته من لبنان، الأسبوع المنصرم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة