أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالزبادى.. دللى بشرتك فى الأيام الحارة

الإثنين، 14 سبتمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالزبادى.. دللى بشرتك فى الأيام الحارة الزبادى والبرتقال لتفتيح البشرة
كتبت منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعرض اليومى لأشعة الشمس وللأتربة فضلاً عن الطقس الحار يتسبب فى الإضرار بالبشرة وتغيير لونها مما يجعلنا فى حاجة ماسة إلى وصفات طبيعية لتفتيح البشرة وتوحيد لونها والعناية بها من آثار الشمس، ويعرف الزبادى بتأثيره المثالى فى تفتيح البشرة وترطيبها وعلاج آثار الشمس على البشرة، لذا نقدم لكِ من موقع "بولد سكاى" الهندى عدة وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالزبادى. 
 

5 وصفات لتفتيح البشرة بالزبادى: الوصفة الأولى

يمكنك استخدام العسل مع الزبادى وعصير الليمون بكميات متساوية لتفتيح البشرة وتهدئة حروق الشمس وإنعاش بشرتك ومنحها الإشراق. 
 
اخلطى المكونات جيدًا واتركيهم 5 دقائق قبل أن تطبقى الخليط على وجهك وتتركيه على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بماء فاتر. 

 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالزبادى  (3)
الزبادى والليمون 

 

الوصفة الثانية: الزبادى والحمص المطحون والكركم 

هذه الوصفة لا تستخدم فقط لتفتيح البشرة وإنما يمكن استخدامها لعلاج الكثير من مشاكل البشرة خاصة إذا تم استخدامها بانتظام فهى تجعل بشرتك مشرقة وناعمة. 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالزبادى  (4)
الزبادى والكركم 
 
ولتحضير الوصفة اخلطى ملعقة كبيرة من الزبادى مع ملعقة صغيرة من الكركم الخام المطحون وملعقة صغيرة من الحمص المطحون (دقيق الحمص)، اخلطيهم جيدًا ثم طبقى الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة أو حين تصبح جافة قليلاً على بشرتك ثم اغسلى بشرتك بالماء الفاتر. 

الوصفة الثالثة: تفتيح البشرة بالزبادى وقشر البرتقال 

يشتهر البرتقال بخصائص التفتيح بفضل فيتامين سى وعند إضافته للزبادى نحصل على أفضل نتيجة ممكنة لتفتيح البشرة، ولاستخدامه اخلطى ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المطحون أو عصير البرتقال الطازج مع ملعقتين من الزبادى وطبقى الخليط على وجهك 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر.  

 

الزبادى وقشر البرتقال
الزبادى وقشر البرتقال

الوصفة الرابعة: الزبادى وجل الصبار لتفتيح وترطيب البشرة

يستخدم جل الصبار فى الوصفات الطبيعية لتأثيره المهدئ والمنعش للبشرة، أما حين نخلطه بالزبادى فإنه يمنح البشرة نظرة مشرقة ويساعد فى إزالة البقع الداكنة وتهدئة حروق الشمس. 

ويمكن عمل وصفة الزبادى وجل الصبار بكميات متساوية من الاثنين وخلطهما جيدًا قبل تطبيقهما على البشرة وتركها 20 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر. 

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالزبادى  (1)
الزبادى 

الوصفة الخامسة: وصفة الزبادى وزيت الزيتون 

إذا كانت بشرتك بحاجة للترطيب والتغذية مع التفتيح يمكنك خلط الزبادى مع زيت الزيتون بكميات متساوية وتطبيق الخليط على وجهك وتركه 15 دقيقة قبل غسله. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة