التفاصيل الكاملة لمصالحات البناء فى شمال سيناء وأسعارها

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 05:00 ص
التفاصيل الكاملة لمصالحات البناء فى شمال سيناء وأسعارها إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت محافظة شمال سيناء، خلال الساعات القليلة الماضية، نشاط متواصل من كافة الأحياء والقرى ومجالس المدن لتوجيه المواطنين للإستفادة من التيسيرات المقدمة لهم من قبل الحكومة للتصالح فى مخالفات البناء .

وفتحت أبواب مقرات الوحدات القروية والأحياء ومجالس المدن، وتواجد الموظفين لإنهاء إجراءات من يتقدم من المواطنين، وبدأت لجان من المحليات فى إستكمال قاعدة بيانات تتضمن كافة المبانى وموقفها من حيث رخصة البناء .

وناشد اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، مجددا المواطنين أصحاب مخالفات البناء بسرعة التقدم للإستفادة من التيسيرات التى وفرتها المحافظة لهم، موضحا أنه يجب على المواطنين سرعة السير فى إجراءات التصالح والإستفادة من التيسيرات المقدمة والتخفيضات التى تم إقرارها .

وأشار محافظ شمال سيناء، لوجود مساهمات من رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى لدعم الغير قادرين على سداد نسبة الـ 25 %، والتركيز على الفئة محدودة الدخل ذات المساحات الأقل من 100 مترا، والإستفادة من قرارات رئيس مجلس الوزراء الأخيرة بهذا الخصوص.

وأكد اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، على توافد المواطنين المتقدمين بطلبات للتصالح على مخالفات البناء ودفع نسبة الــــ25 % من قيمة المخالفة، وأن سعر المتر تحدد من 50 إلى 2000 جنيه، بحسب موقع المكان والتميز ونوع النشاط، كما تم تحديد أسعار مخفضة مراعاة لظروف المواطنين، مشيرا إلى أن آلية العمل تتم بتقسيم كل مدينة إلى قطاعات حسب تميزها وموقعها.

ولفت المحافظ، إلى أن أعلى سعر بمدينة العريش العاصمة يتراوح سعر المتر بها ما بين 500 و50 جنيها، وباقى المدن أقل من ذلك بالنسبة للحد الأقصى، وتم خفض الأسعار تلبية لشكاوى المواطنين حتى وصلت 50 جنيها للمتر للمساحات الأقل من 100 مترا كفئة مستهدفة من التخفيض، فيما عدا الشاليهات الواقعة على ساحل البحر بالمنطقة من الخلفاء الراشدين حتى المساعيد بمدينة العريش.

وقال محافظ شمال سيناء، أن مجالس المدن تستقبل طلبات التصالح والتعليمات لها للتيسير على المواطنين فى إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء، على أن يتم سداد نسبة الـ 25 % من إجمالى القيمة كجدية للتصالح طبقا للقانون، وأنه بعد السير فى الإجراءات يتم تخفيض نسبة 25 % أخرى، ويتم سداد الباقى على أقساط لمدة 3 سنوات بدون فوائد.

وقال اللواء هشام الخولى، نائب محافظ شمال سيناء، أنه يتم تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين من أجل إنهاء إجراءات التصالح وتقنين الأوضاع، لافتا إلى أنه تقدم تسهيلات كبيرة للمواطنين خلال التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء ودفع نسبة الـ25% كجدية على التصالح، وذلك طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية وقرارات رئيس مجلس الوزراء، وتعليمات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء .

وقال العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة، تواصل العمل فى تقديم الطلبات بمجالس المدن على مدار الأسبوع وخلال العطلات الأسبوعية والرسمية، وبعد فترات العمل الرسمية حتى الخامسة مساءً .

وقال العميد ماجد محمد أحمد، رئيس مركز ومدينة العريش، أن المجلس يشهد إقبالا من المواطنين لرغبتهم الجادة فى التصالح فى بعض مخالفات البناء، وتقنين أوضاعها وفقًا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية، وسداد جدية تصالح بنسبة 25 % من قيمة المخالفة.

وأضاف رئيس مركز ومدينة العريش، أن الجميع يعمل على قدم وساق لتذليل العقبات أمام المواطنين وإستقبال الأوراق والمستندات المطلوبة ودفع جدية التصالح، بجانب الرد على إستفسارات المواطنين فى كل ما يخص التصالح والمبالغ التى يتم سدادها، لافتا إلى أنه تم تنفيذ من إزالات عدد 71 إزالة وتعد على أراضى وأملاك الدولة فى المنطقة المحصورة بين منطقة أبنى بيتك والطرق الدائرى القديم فى حى الزهور بالعريش ضمن أعمال الموجة رقم 16 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وتم تحرير محاضر للمتعدين والمخالفين للقانون وإحالتها إلى النيابة العسكرية طبقاً لقرارات رئاسة مجلس الوزراء .

 

 

إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية  (1)
إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية (1)

 

إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية  (2)
إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية (2)

 

إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية  (3)
إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية (3)

 

إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية  (4)
إقبال من الموطنين على التصالح بمخالفات البناء وحملات توعوية (4)

 

محافظ شمال سيناء
محافظ شمال سيناء

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة