فرنسا تفرض قيود أكثر صرامة على أكبر مدنها لمواجهة "كورونا"

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 02:00 ص
فرنسا تفرض قيود أكثر صرامة على أكبر مدنها لمواجهة "كورونا" باريس - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت اثنتان من أكبر المدن في فرنسا، التي تعاني من ارتفاع معدلات الإصابة بكوفيد-19 بشكل أسرع من الزيادة الوطنية في الحالات الجديدة، تشديد القيود على الأنشطة العامة، بينما تسعى الحكومة الفرنسية لدرء إغلاق جديد على مستوى البلاد.
 
كانت القيود الأكثر صرامة التي أُعلن عنها يوم الاثنين في مرسيليا وبوردو استجابة لمطلب من رئيس الوزراء الفرنسي بأن تتخذ كلتا المدينتين خطوات إضافية لوقف الأعداد المتزايدة من الإصابات، والتي تضغط على الخدمات الصحية الإقليمية، وفق موقع قناة العربية.
 
وفي بوردو، أعلن أكبر مسؤول حكومي في المنطقة عن حظر التجمعات لأكثر من 10 أشخاص في الحدائق العامة، على طول نهر المدينة الخلاب وعلى الشواطئ.
 
كما تم حظر المعارض الترفيهية ومعارض التحف وحفلات الأحياء.
 
وتحدد القواعد الجديدة أيضًا حجم التجمعات العامة الكبيرة بما لا يزيد عن 1000 شخص، أي أقل من المعيار الوطني البالغ 5000 شخص. يغطي هذا الحد أماكن مثل الملاعب وقاعات الحفلات الموسيقية، وكذلك المظاهرات.
 
لمواجهة الحفلات، لن تتمكن مقاهي ومطاعم بوردو بعد الآن من خدمة العملاء الواقفين ولن يكونوا قادرين على تشغيل الموسيقى في الهواء الطلق. الرقص ممنوع في الأماكن العامة، بما في ذلك حفلات الزفاف. شرب الكحول في الأماكن العامة محظور أيضًا في بوردو، مركز صناعة النبيذ الفرنسي.
 
كما طلبت الحكومة الإقليمية من سكان بوردو الحد من التجمعات العائلية الخاصة، واستبعدت حفلات الزفاف، بحد أقصى 10 أشخاص.
 
ونجت منطقة جيروند التي تضم بوردو إلى حد كبير من الموجة الأولى من العدوى في فرنسا التي اجتاحت المستشفيات وأدت إلى إغلاق لمدة شهرين اعتبارًا من مارس/ أذار. لكنها تشهد الآن زيادة في الاختبارات الإيجابية، بمعدلات أعلى من المتوسط الوطني، خاصة في الفئة العمرية 15-44.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة