أكرم القصاص - علا الشافعي

مايك بومبيو يعلن توقيع عقوبات على السيدة الأولى السابقة لجامبيا

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 06:32 م
مايك بومبيو يعلن توقيع عقوبات على السيدة الأولى السابقة لجامبيا مايك بومبيو
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكى، توقيع عقوبات على السيدة الأولى السابقة بجامبيا، مشيرا إلى أنها ساعدت زوجها على إخفاء الأموال التى سرقها من شعب جامبيا.

وقال بومبيو فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"في مساعدة زوجها الفاسد على إخفاء الأموال التي سرقها من شعب جامبيا، ساعدت السيدة الأولى السابقة جاماه زوجها في التهرب من العقوبات الأمريكية، و هي الآن عرضة للعقوبات نفسها، نحن نطالب بمحاسبة أولئك الذين يساعدون أو يسهلون الفساد".

بومبيو
بومبيو

 

وفى سياق آخر، رحبت الولايات المتحدة بإعلان صربيا أنها ستصنف حزب الله كمنظمة إرهابية، وقال مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي إن هذا يمثل خطوة مهمة للحد من قدرة هذه الجماعة الإرهابية المدعومة من إيران على العمل في أوروبا، وأضاف أن هذا الإجراء يأتي كجزء من الالتزامات التاريخية التي حصل عليها الرئيس دونالد ترامب بشأن مجموعة واسعة من قضايا التطبيع الاقتصادي بين صربيا وكوسوفو، إلى جانب الخطوات التي يتخذها كلا البلدين للمساعدة في تحقيق السلام بالشرق الأوسط.

 
وأوضح أنه ليس ثمة شك في أن قطع الدومينو تتساقط على عمليات حزب الله في أوروبا، الذي استمر في التخطيط لهجمات إرهابية، وشراء التكنولوجيا العسكرية وجمع التمويل الذي يحتاج إليه بإلحاح. 
 
وشدد على أن الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها ألمانيا وليتوانيا ضد حزب الله تتبع تلك التي اتخذتها العام الماضي كل من المملكة المتحدة وكوسوفو، وأشار إلى أن الولايات المتحدة تواصل دعوة الاتحاد الأوروبي والدول الأوروبية إلى معاقبة حزب الله أو حظره بالكامل، والاعتراف بكونه منظمة إرهابية بدون تفرقة بين ما يسمى بالجناح "العسكري" و"السياسي" . 
 
ولفت بومبيو إلى أن واشنطن تحث جميع البلدان في أوروبا وفي أي مكان آخر على اتخاذ أي إجراء ممكن لمنع نشطاء حزب الله ومموليهم من العمل على أراضيهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة