أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الشرقية يتفقد الوحدات المحلية لمتابعة طلبات التصالح.. صور

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020 02:26 م
محافظ الشرقية يتفقد الوحدات المحلية لمتابعة طلبات التصالح.. صور محافظ الشرقية يتفقد الوحدة المحلية
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أعمال لجان تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء، وسداد نسبة الـ 25 % جدية التصالح من قيمة المخالفة، وذلك بالوحدة المحلية بالسعديين التابعة لرئاسة مركز ومدينة منيا القمح والمركز التكنولوجي بمشتول السوق  .

واستمع المحافظ من رئيس الوحدة بالسعديين، لشرح تفصيلي عن آليات سير العمل بالوحدة، وآلية تلقي الطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح وتقنين أوضاعهم، مشدداً على ضرورة تنظيم العمل وحسن استقبال المواطنين وتشجيع المخالفين منهم بسرعة التقدم بطلبات التصالح قبل انتهاء المدة المحددة بنهاية الشهر الجاري، لتلاشي حملات الإزالة للعقارات المخالفة والاستفادة من حزمة التسهيلات والإجراءات التي قدمتها الدولة في هذا الملف.

واجتمع المحافظ مع رئيس الوحدة للتأكيد علي المتابعة اليومية للجان تلقي طلبات التصالح، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال العاملين المقصرين وغير الملتزمين، مع الاهتمام بصيانة أعمدة الإنارة والمداومة على تنفيذ أعمال النظافة وإزالة الإشغالات أولاً بأول وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

 وتوجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بزيارة لمركز ومدينة مشتول السوق.

بدأ المحافظ جولته بتفقد المركز التكنولوجي بمشتول السوق لمتابعة انتظام العمل به والوقوف على إجراءات استقبال المواطنين المتقدمين لاستيفاء ملفات التصالح على مخالفات البناء، مشدداً علي ضرورة تقديم كافة سبل الدعم والتسهيلات اللازمة لهم وتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون.

حرص المحافظ على متابعة  إجراءات تلقي طلبات التصالح  في مخالفات البناء والتأكد من  سداد نسبة الـ 25%  (جدية التصالح) من قيمة المخالفة وذلك بعد القرار الصادر بتحديد قيمة 50 جنيه للمتر الواحد في مخالفات البناء بالقرى والعزي والكفور، وخصم نسبة 25 % من قيمة الرسوم حال الدفع الفوري، وذلك للتيسير على المواطنين ولتشجيعهم على تقنين أوضاعهم المخالفة.

أشاد المحافظ بمستوى نظافة الشوارع الداخلية والعامة بمركز مشتول السوق.. ووجه رئيس المركز باتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونيه ضد أصحاب المحال التجارية اللذين يقومون بوضع المخلفات وأكياس القمامة أمام المحال مما يشوه المنظر العام للمدينة.

وخلال جولته بمركز مشتول السوق، تابع  محافظ الشرقية أعمال تطهير مصرف العجمي ورفع ورد النيل والمخلفات والقمامة الملقاة بالمصرف التي تُعيق حركة المياه وتتسبب في انبعاث روائح كريهة تضر بالصحة العامة للمواطنين .

شدد المحافظ على ضرورة وضع خطة عمل بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة لها والإدارة المركزية للموارد المائية والري لتطهير الترع والمصارف بمختلف مراكز ومدن المحافظة ورفع ناتج التطهير من على جانبي الطرق ، ويأتي ذلك تنفيذاً لخطة الدولة لترشيد الموارد المائية وحسن إدارتها والحفاظ عليها من التعديات.

اختتم محافظ الشرقية جولته بمركز مشتول السوق بتفقد أعمال الرصف الجارية بطريق 39 منيا القمح / مشتول السوق القطاع الثاني بطول 3 كم وبتكلفة 8 مليون جنيه ، مشدداً على سرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال في التوقيت الزمني المحدد مع لالتزام بكافة الاشتراطات الفنية والمواصفات الهندسية لتنفيذ المشروع ودخوله الخدمة ليعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

المحاف يتفقد أحد المراكز
المحاف يتفقد أحد المراكز

 

المواطنون بأحد مراكز الشرقية
المواطنون بأحد مراكز الشرقية

 

المواطنون بمركز السعديين
االوحدة المحلية 

 

جولة المحافظ
جولة المحافظ

 

مركز تكنولوجي السعديين
مركز تكنولوجي السعديين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة