أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار مصر.. امتحانات الجامعات رقمية بشكل كامل خلال عامين

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 12:43 م
أخبار مصر.. امتحانات الجامعات رقمية بشكل كامل خلال عامين طارق شوقى وزير التربية التعليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، المزيد من الأخبار والتقارير الهامة، أبرزها حضور الرئيس السيسي لافتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، وإعلان وزير التعليم اعتماد النجاح والرسوب بمادة التربية الرياضية في سنوات النقل، فضلاً عن تقارير رياضية وفنية واقتصادية متنوعة.


 

وفيما يلي موجز أخبار مصر
 

وزير التعليم يعلن اعتماد النجاح والرسوب بمادة التربية الرياضية فى سنوات النقل
 

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، إن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد والمقرر تطبيقه بداية من العام الدراسى الجديد سيمنع الغش الإلكترونى، مشيرا إلى أن هذا النظام الجديد يمنح فرص امتحان متكررة لطلاب الثانوية العامة واعتماد الدرجة الأعلى.


 

القبض على أحمد حسن وزينب لاتهامهما بترويع طفلتهما ونشر الفيديوهات
 

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بعد قيامهما بترويع ابنتهما ونشر تلك الفيديوهات عبر قناتهما الرسمية عبر اليوتيوب، وحرر محضر بالواقعة.

 

رئيس الوزراء يستعرض ملامح برنامج الإصلاح الهيكلى المقرر تنفيذه المرحلة القادمة
 

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء،  اجتماعاً لاستعراض ملامح برنامج الإصلاح الهيكلى الذى تعتزم الحكومة تنفيذه خلال المرحلة القادمة، وحضر الاجتماع الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولى، والدكتور محمد معيط وزير المالية، ومسئولو الوزارات المعنية.


 

ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة المصرية بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء
 

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الأربعاء، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على تباين.

 

وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.22% ليصل إلى مستوى 11052 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 50" بنسبة 0.43% ليصل إلى مستوى 2018 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.1% ليصل إلى مستوى 12729 نقطة، وزاد مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.36% ليصل إلى مستوى 4230 نقطة.


 

"حماية المستهلك" يكشف تفاصيل تحويل 20 شركة للنيابة بسبب "السعر إنبوكس"
 

كشف الدكتور أحمد سمير فرج، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، تفاصيل قرار معاقبة الصفحات التي ترفض إعلان الأسعار إلكترونيا إلا من خلال «الإنبوكس».

 

 

أسعار الذهب ترتفع 5 جنيهات وعيار 21 يسجل 860 جنيها للجرام
 

شهدت أسعار الذهب صباح اليوم الأربعاء ارتفاع بقيمة 5 جنيهات، ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 860 جنيها للجرام، وذلك على خلفية ارتفاع سعر أوقية الذهب عالمياً إلي 1967 دولارا مقارنة ب 1955 دولار، مع توقعات بتغير آخر للأسعار الساعات القليلة المقبلة.


 

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا عن الجامعة المصرية اليابانية للعلوم
 

عرضت الاحتفالية الخاصة بافتتاح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، فيلما تسجيليا عن الجامعة وكيفية الاستفادة من التجربة اليابانية فى التعليم العالى، من خلال السعى للمستقبل بالعمل، حيث أن أساس الجامعة استخدام النظم التعليمية اليابانية.


 

رئيس الحكومة: تقليل كثافات المدارس يستلزم إنشاء 73 ألف فصل بـ40 مليار جنيه
 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن تقليل الكثافات الطلابية داخل المدارس والموروثة منذ 40 سنة يتطلب إنشاء 73 الف فصل جديد لكي يكون هناك 40 طالبا في الفصل دون اعتبارات للزيادة السكانية ، مشيرا إلى ان تكلفة تلك الفصول تبلغ نحو 40 مليار جنيه.


 

رئيس الوزراء: إنفاق 100 مليار جنيه لتطوير التعليم على مدار 6 سنوات
 

عقد المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، مقارنة بين التجربة الألمانية والتجربة المصرية فى ملف التعليم فى آخر 25 سنة، مشيرا إلى أنه فى عام 1995 كان عدد السكان فى مصر 62 مليون نسمة، وألمانيا كانت لديها 83 مليون نسمة، وألآن أصبح عدد السكان فى مصر وصل إلى 100 مليون نسمة وفيما يظل عدد السكان فى ألمانيا 83 مليون نسمة، وبالتالى شهدت مصر زيادة سكنية بـ 38 مليون نسمة وظلت ألمانيا كما هى


 

الرئيس السيسي: الإساءة والتشكيك من جانب قوى الشر هدفها إسقاط وطن
 

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الإساءة والتشكيك الذي تستخدمهما قوى الشر ضد مصر الهدف منهما إسقاط الدولة، مشيرا إلى أن أهل الشر يشككون في كل مسؤول عن أي ملف، لزرع الشك فى نفوس المصريين.


 

السيسى للمصريين: كل موضوع هنشتغل فيه هدفه مصلحة الدولة المصرية بشعبها
 

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن أي موضوع تقوم به الدولة الهدف منه مصلحة الدولة المصرية وشعبها، مضيفا: "فيه ناس داخلة معانا بتشكك في كل إجراء بنعمله رغم إن الهدف منه مصلحة وطنية صافية، ومش الهدف منه الضغط على الناس وتعذيبهم، افتكروا لما جينا نعمل قناة السويس كان هناك هجوما شديدا ومش ممكن تتعمل.. اتعملت.. سكتنا.. بس إحنا لازم مننساس إن كل موضوع هنشتغل فيه هدفه مصلحة الدولة المصرية بشعبها".


 

السيسى عن الزيادة السكانية: "زمان كان الفدان لفرد والآن أصبح لـ10 أفراد"
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء تحدث عن التجربة الألمانية وأنها على مدار 25 سنة ظلت بدون زيادة سكانية، قائلا: "لم تحتاج ألمانيا إلى معالجة مياه أو محطة كهرباء أو بنية أساسية جديدة لصالح السكان.. وبالتالى يتجه إلى الرفاهية لآنه لا يوجد استثمارات من الموزانة فيما يخص عدد السكان". 


 

السيسي: "الدولة تقاعست في عدم شرح القضية لشعبها.. واللى بنعمله ميتعملش"
 

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن معدلات العمل الجارية متوافقة مع المطلوب إنجازه لمواجهة التحديات المستقبلية، مضيفا: "أرجو أن تنتبهوا لكل كلمة بقولها ليكم علشان نوصف حالنا ونبقا شايفين مع بعض الحقيقة مش أبدا الزيف والكذب والافتراء والتشكيك اللى بيعملوه".


 

رئيس الوزراء يعلن: امتحانات الجامعات رقمية بشكل كامل خلال عامين
 

قال المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن تطوير التعليم الجامعى يعتمد على استراتيجية الاتاحة للتعليم للجميع من خلال التوسع فى الجامعات الحكومية والتكنولوجية والأهلية حتى يكون فى كل محافظة جامعة على الأقل، وإنشاء كليات وبرامج جديدة وفق أخر المستجدات التعليمية داخل كل جامعة بما يتواق مع النظم، والتعاون فى التعليم العالى والاتصالات، ورفع جودة الجامعات حتى يكون لديها تصنيف عالمى، وفى 2014 كان لدينا جامعة واحدة فى التنصيف


 

"إينى" الإيطالية تعلن عن كشف غاز جديد يحتوى على 4 تريليون قدم مكعبة فى مصر
 

أعلنت شركة الطاقة الإيطالية "إيني"، اليوم الأربعاء، عن كشف غاز جديد في منطقة النورس الكبرى بالبحر المتوسط في مصر.


 

السيسى: خطة مختلفة لحضور الطلاب بالعام الدراسى الجديدة بسبب فيروس كورونا
 

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحضور فى العام الدراسى الجديد سيكون مختلفا هذا العام فى ظل أزمة فيروس كورونا المستمرة، والتى تحتاج إلى الانتباه إليها حتى نستمر فى تحقيق انخفاض فى الإصابات


 

وزير التعليم: عرض مشروع إنشاء هيئة الجودة غدا على مجلس الوزراء
 

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن وضع اللمسات النهائية لمشروع إنشاء هيئة الجودة وعرضه غدا على مجلس الوزراء، مضيفا بأن مهمتها رفع جودة المناهج والمعلمين بالتعاون مع ألمانيا الاتحادية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة