أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة إسبانية تؤكد دعم اللاتينيين لـ"ترامب" فى فلوريدا وأريزونا ونيفادا

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 03:01 م
صحيفة إسبانية تؤكد دعم اللاتينيين لـ"ترامب" فى فلوريدا وأريزونا ونيفادا ترامب واللاتينين
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحظى الرئيس دونالد ترامب بفرصة فوز كبيرة فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى نوفمبر القادم، حيث طور من صورته ليصبح أكثر جاذبية أمام الناخبين اللاتينيين، من الأصول الإسبانية، وأصبحت حملته متفائلة بشكل متزايد بأنه حصل على بعض الدعم فى فلوريدا وأريزونا ونيفادا، مفاتيح فوزه فى الانتخابات، وفقا لصحيفة "آس" الإسبانية.

وقالت الصحيفة إن الرئيس الأمريكى، ترأس حلقة نقاش مع اللاتينين فى لاس فيجاس قبل ساعات من التجمع المسائى، وهو أول حدث داخلى له منذ عقد حملة حاشدة في تولسا ، أوكلاهوما ، ما تسبب في ارتفاع عدد الإصابات لفيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن جذب الدعم اللاتيني كان بمثابة صراع شاق بالنسبة لترامب، الذي أدت سياساته الصارمة المتعلقة بالهجرة وتصويره المسيء أحيانًا للمهاجرين، إلى عزله عن العديد من ذوي الأصول الإسبانية، وفي المراحل الأولى من حملته لعام 2016 ، أعلن أن العديد من المهاجرين المكسيكيين كانوا "مغتصبين"، وقد كان هدفا لانتقادات بسبب استجابته الفاترة لإعصار دمر بورتوريكو، لإجراءاته لفصل الأطفال عن أسرهم على الحدود مع المكسيك ومحاولاته لتفكيك Dream Act ، وهو برنامج نفذه سلفه باراك أوباما،ويسمح للمهاجرين الشباب الذين قدموا إلى البلاد دون إذن خلال طفولتهم بالبقاء في الولايات المتحدة.

وقال ترامب لمجموعة من المؤيدين في لاس فيجاس: "يريدون أن يأتي الناس ، وأنا أفعل ذلك أيضًا ، لكنهم يريدونهم أن يأتوا وفقًا للقانون". "بينما خذلهم جو بايدن ، لقد أوفت باللاتينيين".

وأوضحت الصحيفة أن هناك قلق متزايد من أن المرشح الديمقراطي ، نائب الرئيس السابق  جو بايدن ، لم يفعل ما يكفي لجذب الناخبين من أصل إسباني، و ولم تفعل زميلته في الترشح ، سناتور كاليفورنيا ، كامالا هاريس ، سوى القليل لمناشدة السكان ذوي النفوذ من أصل إسباني في فلوريدا خلال زيارة إلى الولاية الأسبوع الماضي. كما أنه لم تطأ قدم بايدن أريزونا أو نيفادا خلال حملته الرئاسية ، والتي تم إجراؤها في معظمها تقريبًا بسبب الوباء.

وتظهر الحسابات من مركز بيو للأبحاث ، أن ما يقرب من 3 من أصل 10 ناخبين لاتينين اعطوا تأييدهم لترامب فى عام 2016، والمرشحين الجمهوريين فى عام 2018، ويتوافق هذا الرقم مع الاتجاهات طويلة المدى فى التعرف على احد الاحزاب بين الناخبون من أصل إسبانى.

مثل أريزونا ونيفادا ، فلوريدا لديها سكان غير متجانسين ، لكن الناخبين من أصل إسباني في تلك الولاية يميلون إلى الجمهوريين أكثر من الناخبين اللاتينيين في بقية البلاد بسبب الوجود القوي للأمريكيين الكوبيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة