أكرم القصاص - علا الشافعي

صور العالم هذا الصباح.. ترامب يبحث مع ملك البحرين ووزير خارجية الإمارات آفاق السلام مع إسرائيل..الإعصار سالي يتحرك نحو ساحل الخليج الأمريكي..مظاهرات ضد حكومة إسبانيا بسبب كورونا..جيش اليمن يحرر مواقع شرقي صنعاء

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 09:00 ص
صور العالم هذا الصباح.. ترامب يبحث مع ملك البحرين ووزير خارجية الإمارات آفاق السلام مع إسرائيل..الإعصار سالي يتحرك نحو ساحل الخليج الأمريكي..مظاهرات ضد حكومة إسبانيا بسبب كورونا..جيش اليمن يحرر مواقع شرقي صنعاء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت دول العالم صباح اليوم الأربعاء، العديد من الأحداث المهمة، كان على رأسها تداعيات وردود أفعال على اتفاق السلام المبرم بين الإمارات والبحرين وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وملك البحرين فى اتصال هاتفي آفاق معاهدة السلام، كما بحث الأول مع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد سبل تعزيز العلاقات بعد الاتفاق مع إسرائيل، وإلى التفاصيل: 

ترامب يبحث مع ملك البحرين ووزير خارجية الإمارات آفاق معاهدة السلام مع إسرائيل..  

 
تلقى العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اتصالاً هاتفياً من الرئيس دونالد ترامب، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، هنأ  فيه الملك بالتوقيع على إعلان تأييد السلام بين مملكة البحرين ودولة إسرائيل، معرباً عن شكره وتقديره للملك على جهود المملكة  في التوصل الى هذا الاتفاق.
 
ووفق وكالة الأنباء البحرينية، أكد الرئيس دونالد ترامب أن البحرين انتهجت نهج السلام، والذي سيشجع الجميع على الدخول في عملية السلام بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار والرخاء لجميع دول المنطقة وشعوبها.
 
وأكد الملك حمد أن السلام خيار إستراتيجي لمملكة البحرين، وأن رؤية المملكة ونهجها يقوم على التفاهم والحوار والتعاون وتعزيز التعايش والتقارب بين الشعوب ومختلف الثقافات بعيدًا عن التوترات.
 
كما شكر الرئيس الأمريكي على مساعيه في الوصول إلى هذه الاتفاقيات وجهوده في دفع جهود إحلال السلام في منطقة في الشرق الأوسط من أجل مستقبل أكثر ازدهارًا واستقرارًا.
 
ترامب وملك البحرين
ترامب وملك البحرين
 
في السياق ذاته  استقبل دونالد ترامب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في البيت الأبيض، تناول اللقاء آفاق معاهدة السلام بين دولة الإمارات ودولة إسرائيل ودورها في تعزيز السلام و الإستقرار في المنطقة من خلال وقف ضم الأراضي الفلسطينية وبث روح جديدة تسهم في التغيير الإيجابي في منطقة الشرق الأوسط.
 
وناقش الجانبان .. مسيرة العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأمريكية في ظل التزام البلدين المشترك بدعم وتعزيز السلام والأمن في منطقة الخليج العربي ومكافحة الإرهاب وردع أي تهديدات لاستقرار المنطقة، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية.
 
 
ترامب وبن زايد
ترامب وبن زايد

ترامب يتحدث لوزير خارجية الإمارات
ترامب يتحدث لوزير خارجية الإمارات

لقاء ترامب وعبد الله بن زايد
لقاء ترامب وعبد الله بن زايد
 

مرشحة نائب الرئيس الأمريكى تتفقد آثار حرائق الغابات

 

تفقدت المرشحة لنائب الرئيس الأمريكي عن الحزب الديمقراطي السيناتور كامالا هاريس، آثار الحرائق التى اجتاحت غابات ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بصحبة حاكم الولاية جافين نيوسوم، وفق صور نشرتها وكالة رويترز للأنباء.
  
وفي 11 أغسطس الماضي، اختار المرشح للرئاسة الأمريكية جون بايدن، السيناتور كامالا هاريس لتولي منصب نائبته في انتخابات الـ 3 من نوفمبر التي سيواجه فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب الساعي للفوز بولاية ثانية.
 
​والسناتورة هاريس محامية وتشغل منذ عام 2017 منصب سيناتور عن ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ الأمريكي.
 
كما شغلت هاريس في الفترة ما بين عامي 2004 و2011، منصب مدعي عام سان فرانسيسكو، وشغلت بين عامي 2011 و2017، منصب النائب العام الثاني والثلاثين لولاية كاليفورنيا.
 
أثناء تفقد آثار الحرائق
أثناء تفقد آثار الحرائق

 

السيناتور كامالا هاريس
السيناتور كامالا هاريس

 

كاميلا تتحدث مع حاكم كاليفورنيا
كامالا تتحدث مع حاكم كاليفورنيا

 

وسط دمار الحرائق
وسط دمار الحرائق

 

البرهان يلتقى مسئول بحريني 
 

التقى رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالعاصمة الخرطوم الأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في البحرين الدكتور مصطفى السيد، وناقش للقاء التطور الذي تشهده العلاقات السودانية البحرينية والرغبة المشتركة بين البلدين إضافة إلى فتح المجال لرجال المال والأعمال البحرينيين للاستثمار .
 
وأشاد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالعلاقات الأزلية الممتدة بين شعبي السودان والبحرين خاصة في ظل الظروف التي يمر بها السودان جراء السيول والفيضانات. 
 
جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه وفد المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بمملكة البحرين الذي قدم للسودان لزيارة بعض المناطق الأكثر تضررا. ونقل رئيس مجلس السيادة الانتقالى عبر الوفد تحاياه لملك البحرينحمدبن عيسى آل خليفة لتضامنه مع الشعب لسودانى فى الظروف التى يمر بها.
 
وناقش اللقاء التطور الذي تشهده العلاقات السودانية البحرينية والرغبة المشتركة بين البلدين لفتح الفرص لرجال المال والأعمال البحرينيين للإستثمار في السودان بالإشارة إلى الفرص الإستثمارية الواسعة التي يمتلكها السودان. 
 
من ناحية ثانية أعرب الوفد البحريني عن سعادته بلقاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي وترحيبه لفتح المجال أمام الإستثمارات البحرينية والدعوة لتوقيع بروتوكولات للتعاون المشترك بما يخدم شعبي البلدين.
 
كما نقل الوفد تحايا ملك مملكة البحرين لرئيس مجلس السيادة الانتقالي متمنيا المزيد من السلام والإستقرار والتنمية لشعب السودان. 
 
البرهان والوفد البحريني
البرهان والوفد البحريني

 

الجيش اليمنى يحرر مواقع شرقي صنعاء
 

حررت قوات الجيش اليمني، مسنودة بالمقاومة الشعبية، ، مواقع جديدة كانت تتمركز فيها ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء، وفق العربية نت.
 
وقال الجيش اليمني في بيان إن قوات الجيش الوطني حررت مواقع التباب الصفر الاستراتيجية في جبهة نجد العتق، خلال معارك عنيفة تكبّدت فيها الميليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
وأكد استعادة آليات وأسلحة كانت بحوزة عناصر الميليشيات في تلك المواقع، فيما دكّت مدفعية الجيش الوطني تجمعات ومواقع وتعزيزات للمليشيات الحوثية في مواقع قريبة من جبهة نجد العتق، وألحقت بالميليشيات خسائر بشرية ومادية".
 
ونشر المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، مقطع فيديو لعناصر الجيش الوطني من المواقع التي تم تحريرها في جبهة نهم شرق صنعاء.
 

كانت قوات الجيش اليمني اعلنت، الاثنين، عن تنفيذ عملية نوعية اوقعت عشرات القتلى والجرحى والاسرى من عناصر ميليشيات الحوثي الانقلابية، شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف، شمالي البلاد.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية في بيان إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، شنّت هجوماً مباغتاً على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي في منطقة بير المرازيق شرق مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.

وأوضح القائم بأعمال قائد المنطقة العسكرية السادسة اللواء الركن أمين الوائلي، أن عناصر الجيش الوطني اقتحموا سلسلة جبال دحيظة شرق منطقة بير المزاريق في عملية عسكرية نوعية وناجحة أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وأسرى في صفوف الميليشيات .

وأضاف، أن أفراد الجيش استعادوا كل العتاد والأسلحة التي كانت بحوزة الميليشيات الحوثية في تلك المواقع، ومن ضمنها عيارات ومعدات وأسلحة وذخائر أخرى متنوعة.

 


معلمون وموظفون يتظاهرن في إسبانيا ضد الحكومة بسبب كورونا

 

نظم المعلمون في مدينة بلباو الإسبانية إضرابا ليوم واحد يوم الثلاثاء احتجاجا على الطريقة التي تتصدي بها حكومة الإقليم لأزمة كوفيد-19 بينما نزل العاملون في قطاع الصحة في مدريد إلى الشوارع للمطالبة بتحسين ظروف العمل.
 
ويطالب المحتجون بزيادة عدد العاملين والدعم من السلطات في الوقت الذي تسببت فيه زيادة الحالات مع عودة التلاميذ للمدارس في إثارة المخاوف من زيادة عدد الإصابات.
 
وسجلت السلطات 3022 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 حالة وفاة في الأربع والعشرين ساعة الماضية.
 
وتغير عدد الحالات قليلا عن أمس الاثنين فيما يبدو أنه استقرار بعد قفزة مطردة بدأت في يوليو تموز ووصلت إلى الذروة عند نحو 12000 حالة قبل 11 يوما.
 
والعدد التراكمي لحالات الإصابة في إسبانيا وهو 603167 حالة هو ألأكبر في غرب أوروبا. وزاد عدد حالات الوفاة على 30000 حالة.
 
وانتقدت نقابات المعلمين ومجموعات الآباء في بلباو الحكومة لوضع خطط الصحة والسلامة في الدقيقة الأخيرة لكن وزيرة التعليم إيزابيل سيلا قالت إن إعادة فتح المدارس مضت بشكل طيب وإنه تم تسجيل حالات إصابة في عشرات قليلة من الأماكن فقط.
 
وبشكل منفصل، احتج العاملون في قطاع الصحة في العاصمة مدريد على ما قالوا إنه نقص في الدعم من السلطات الصحية في الإقليم ودعوا أيضا إلى تحسين ظروف العمل.
 
وبينما أغلق الممرضون والأطباء الطرق بالقرب من مستشفى جريجوريو مارانون في مدريد وحملوا اللافتات ورددوا الهتافات، قال الممرض فيكتور أباريسيو "نواجه مشكلة إنسانية. إذا كان العاملون في قطاع الصحة بدأوا يمرضون بالفعل في سبتمبر أيلول فإننا لا نريد أن نتصور ما الذي سيكون عليه الأمر في ديسمبر".
 
جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

لافتات مناهضة للحكومة الإسبانية
لافتات مناهضة للحكومة الإسبانية

مشاركة في التظاهر
مشاركة في التظاهر

مظاهرات بالجلوس في الشوارع
مظاهرات بالجلوس في الشوارع

مظاهرات في الشارع
مظاهرات في الشارع

أمريكيون يلهون وسط مياه إعصار "سالى" فى الساحل الغربي للبلاد
 

في الوقت الذى يهرب الناس فيها من الأمطار الغزيرة والأعاصير، يحتفل الأمريكان في الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية بقدوم إعصار "سالي"، الذى أغرق العديد من المناطق في ساحل الخليج الأمريكي الغربي، حيث أظهرت صورا نشرتها وكالة رويترز للأنباء العديد من الأهالى يلهون وسط المياه ويطلقون الطائرات الورقية.

من جانبها أفادت وكالة "بلومبرغ" بأن إعصار "سالي"، بدأ الليلة الماضية يغرق ساحل الخليج الأمريكي بالأمطار الغزيرة مصحوبا برياح عاتية.
 
ووفقا لتقرير مركز الأعاصير الوطني في نيويورك، بأنه فيما تباطأت أقصى سرعة للرياح المستمرة للعاصفة إلى 90 ميلا (145 كيلومترا) في الساعة، وهي الفئة 1 على مقياس سافير- سيمبسون، ازدادت السرعة مرة أخرى قبل الوصول إلى اليابسة، في حين تقع العاصفة على بعد 75 ميلا جنوب شرق مصب نهر المسيسيبي.
 
وهبت العاصفة الاستوائية "سالي" وانضمت لها عواصف "بوليت" و"رينيه" و"تيدي" و"فيكي" في المحيط الأطلسي، وهي المرة الأولى منذ عام 1971 التي تهب فيها خمس ظواهر طقسية هناك في وقت واحد.
 
ويعد "سالي" الإعصار الأخطر على الولايات المتحدة في الوقت الحالي، رغم أن إعصار "بوليت" قد يهدد الحياة في جزر الباهاما وجنوب الولايات المتحدة، كما يقول المركز الوطني للأعاصير.
 
إعصار سالي
إعصار سالي

الإعصار يصل أمريكا
الإعصار يصل أمريكا

الجري وسط المياه
الجري وسط المياه

أم وبنتها وسط الإعصار
أم وبنتها وسط الإعصار

امرأة تطلق طائرة ورق
امرأة تطلق طائرة ورق

رجل وسط الإعصار
رجل وسط الإعصار

رجل يقوم بالتصوير
رجل يقوم بالتصوير

طفل يلعب وسط الإعصار
طفل يلعب وسط الإعصار

فتاة تلهو الإعصار
فتاة تلهو الإعصار

مشاهدة الإعصار
مشاهدة الإعصار
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة