غواصون يعثرون على "سفينة الأشباح" ظلت تحت الماء 400 عام.. اعرف حكايتها.. صور

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 12:18 م
غواصون يعثرون على "سفينة الأشباح" ظلت تحت الماء 400 عام.. اعرف حكايتها.. صور السفينة المكتشفة
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر مجموعة من الغواصين على سفينة مغمورة بحالة جيدة رغم قضائها 400 عام تحت الماء، وذلك أثناء استكشافهم لبحر البلطيق قبالة سواحل فنلندا، واكتشف فريق Badewanne، الكثير من حطام السفن سابقا، ولكن لم يسبق لهم أن رصدوا حطام سفينة قديمة لم تتضرر، مثل السفينة التجارية الهولندية، التى يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، فى الوقت الذى امتدت فيه الإمبراطورية الهولندية عبر خمس قارات، وأصبحت قوة اقتصادية عظمى كانت مسئولة بمفردها عن نصف الشحن البحرى فى أوروبا بحلول عام 1670م.

السفينة المكتشفة (1)
السفينة المكتشفة 

ويطلق على السفينة اسم السوائل، وهى نوع من السفن مصممة لتحمل أقصى حمولة مع عدد قليل من أفراد الطاقم، وعلى الرغم من استخدام الكثير من هذه السفن فى ذلك الوقت، إلا أن القليل من الأمثلة ما تزال قائمة حتى اليوم.

وعثر على حطام السفينة بالقرب من مصب خليج فنلندا، على عمق نحو 280 قدما "85 مترا" تحت السطح، وعلى الرغم من بعض الأضرار الطفيفة من شباك الصيد الحديثة، ما تزال السفينة سليمة إلى حد كبير ومحفوظة فى المياه الجليدية، حسب ما جاء بموقع ذى صن، وتشير درجات الحرارة الباردة والظلام وانخفاض مستويات الملح، إلى عدم وجود الكائنات الحية التى عادة ما تلتهم حطام السفن الخشبية. والسفينة فى حالة جيدة، وما يزال الخبراء غير متأكدين من سبب غرقها.

السفينة المكتشفة (2)
السفينة المكتشفة 

 

وقال جونى بولكو، من فريق الغوص الذى وجدها Badewanne: لا توجد تلميحات لذلك، الهيكل سليم، إنه فى منتصف البحر، لذا لم تجنح السفينة، ربما انقلبت فى عاصفة، أو حصل تسرب كبير فيها، أو ربما تم تجميد الرصيف وجعل السفينة غير مستقرة. لكننا فى الحقيقة لا نعرف.

السفينة المكتشفة (3)
السفينة المكتشفة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة