معلومة رياضية.. جون فيسكى صاحب أول بطولة إسكواش عام 1890

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 05:10 م
معلومة رياضية.. جون فيسكى صاحب أول بطولة إسكواش عام 1890 الإسكواش
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رياضة الإسكواش تم تطويرها في إنجلترا في القرن التاسع عشر ثم انتشرت عالميا، حيث كانت تلعب بالساحات، ثم ظهرت لعبة مستقلة سنة 1890م وفاز بأول بطولة في نفس العام جون فيكسي ، حيث إن الاتحاد الدولى للعبة هو الداعم الرئيسى على المستوى العالمى.

تمارس الإسكواش في ملعب مغلق من أربع حوائط، يلعبها لاعبان، وتستلزم جهدا عنيفا ومهارة فائقة لصد الكرة المندفعة بقوة يستخدم كل لاعب مضربا مشدودا مصنوعا من نسيج خاص أو من الكربون الأسود المستخدم في صناعة أقلام الرصاص ، أما الكرة فتصنع من المطاط، وهي مجوفة من الداخل  على كل لاعب أن يلحق بالكرة المقذوفة بعد ارتدادها عن أي حائط من الأربع بشرط عدم ارتدادها مرتين.

أعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش "PSA"، مؤخرا استضافة مصر لبطولتى العالم، لمنتخبات سيدات الإسكواش 2022، وبطولة العالم للناشئين 2021 والتى كان من المقرر إقامتها فى أستراليا فى العام الجارى، إلا أن ظروف انتشار وباء كورونا حالت دون ذلك ليتم تأجيلها إلى العام المقبل على أن تقام فى مصر لأول مرة.

وقال جاك فونتين، رئيس WSF: "بعد عام صعب للإسكواش وجميع الألعاب الرياضية فى العام الجارى ، يسعدنا أن نعلن أن مصر ستستضيف بطولة العالم للناشئين في عام 2021 وبطولة العالم للفرق النسائية في عام 2022" .

واصل: "نأمل أن تسمح البطولة لأفضل لاعبي الاسكواش بإظهار مواهبهم في بلد يقود حاليًا رياضة الإسكواش، على الساحة العالمية، وأثق للغاية بأن هذه البطولة العالمية ستحظى بأفضل فرصة لتسليط الضوء عليها فى مصر".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة