أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة منتصف اليوم من تلفزيون اليوم السابع: السيسى يفتتح عددا من المشروعات التعليمية.. والهيئة الوطنية تعلن النتيجة النهائية لانتخابات مجلس الشيوخ.. وتقارير تكشف اتفاق نادى التعاون السعودى مع كارتيرون.. فيديو

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020 06:04 م
نشرة منتصف اليوم من تلفزيون اليوم السابع: السيسى يفتتح عددا من المشروعات التعليمية.. والهيئة الوطنية تعلن النتيجة النهائية لانتخابات مجلس الشيوخ.. وتقارير تكشف اتفاق نادى التعاون السعودى مع كارتيرون.. فيديو نشرة منتصف اليوم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار منتصف اليوم، لأهم وآخر الأخبار محليا وعالميا حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم آلاء شتا

وتصدر افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا بمدينة برج العرب بالإسكندرية، أخبار اليوم، والذى شهد افتتاحه أيضا لعدد من الجامعات الأخرى الأهلية، ومشروعاتٍ لوزارتي التعليم العالى والتربيةِ والتعليم.

 

وخلال الافتتاح أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن حضورَ الطلاب بالمدارس فى العام الدراسى الجديد سيكون مختلفا فى ظل أزمة فيروس كورونا المستمرة، وطالب الرئيس وسائل الإعلام والجامعات بعمل ندوات لشرح الواقع والتطور، ومتطلبات كل المجالات من أجلِ تشكيل رأى عام حقيقي وواعي لقضاياه ومتفهم للتحديات

وخلال الافتتاح أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن معدلات العمل الجارية في كافة المجالات توافقة مع المطلوب إنجازه لمواجهة التحديات المستقبلية

وأوضح الرئيس السيسي، أن الإساءةَ والتشكيك الذي تستخدمهما قوى الشر ضد مصر الهدف منهما إسقاط الدولة، لزرع الشك فى نفوس المصريين، مشيرا إلى أن الهدف من محاولاتِ التشكيك هو إسقاط الوطن.

 
Capture
 

وفى السياق نفسِه أكدَ الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تطويرَ البنيةِ التحتيةِ المعلوماتية داخل كل الجامعات لتصبح كل الامتحانات رقمية بشبكةٍ معلوماتيةٍ موحدة.

وكشف رئيس الوزراء أن هناك شكلاً جديداً لامتحانات الثانوية العامة بدءا من العام المقبل، للقضاء على فزع الثانوية العامة وتقرير مصير الطلاب ، مشيدا بمنظومة التابلت ،كاشفا عن خطةٍ للتوسع في هذا النظام لجميع السنوات الدراسية.

وفى سياق آخر عقدَت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم مؤتمر صحفيا، للإعلان عن جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ، والتى جرت بين 52 مرشحًا لشغل 26 مقعدًا بالنظام الفردي.

2

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم خلال المؤتمر مشاركة 2 مليون و834  ألف و750 ناخب، في جولة الإعادة بنسبة مشاركة 10.2%، وجاءت نسبة الأصوات الصحيحة 84 فاصل 9 من مائة %، وأصوات باطلة 15فاصل 1 من مائة %.

وفى سياق آخر وخلال زيارتِه لأثينا أكد وزير الخارجية سامح شكرى، على أهمية توسيع رقعة السلام في ليبيا وإيجاد حلولً سلميةً شاملةً للنزاعِ الليبي، داعيا إلى إيجاد حلً جماعىً لقضيتي الإرهاب والهجرة غير الشرعية.

ونفى "شكرى" خلال مؤتمرِ المائدة المستديرة حول الوضع في أوروبا وشرق المتوسط، المنعقد في أثينا اليوم ،  ارتباط توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان ، بالظروف السياسية المحيطة والتوتراتِ التى تشهدها المنطقة.

1

ومحليا يُغلق موقع التنسيق الالكترونى فى تماما الساعة السابعة من مساء اليوم باب تسجيل الرغبات أمام طلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق الجامعات للعام الجامعى 2020 /2021 ، وذلك وفقا للجدول الزمنى لمرحلة تقليل الاغتراب .

 وكانت انطلقت مرحلة تقليل الاغتراب بتنسيق 2020 لطلاب المرحلة الأولى والثانية بالتنسيق يوم السبت الماضى الثاني عشر من سبتمبر ،  وأعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أن ثمانين ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.

3

حددت هيئة السكة الحديد خمسين جنيها، غرامة موحدة تطبق داخل القطارات الروسية الجديدة للدرجة العادية، حال استقلالها دون تذكرة، حيث يتم تغريم المخالف بجانب دفع قيمة التذكرة، ويتم تحصيَلها بشكلٍ فورى.

وكانت وزارة النقل، أعلنت وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية الروسية الجديدة، تبلغ ثلاثه عشر عربة ليصل إجمالى عدد العربات التى وصلت حتى الآن إلى واحد وثمانين عربة وذلك ضمن صفقة تصنيع وتوريد ألفا وثلاثمائة عربة جديدة والتى تعد أكبر وأضخم صفقة فى تاريخ سكك حديد مصر

تمكن رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مدير الأمن، من القبض على اليوتيوبر أحمد حسن وزوجته زينب، بعد قيامِهما بترويع ابنتهما فى فيديوهات نشروها على مواقع التواصل.

ونجحت حملةٌ أمنية لمديريةِ أمن القاهرة، بِناء على إذن من النيابة فى القبض على المتهمين بالقرب من الدائرى بنطاقِ البساتين، وتم اتخاذ الإجراءاتِ القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وإحالتهما للنيابة للتحقيق معهما، وذلك بعد تقديم المجلس القومى للأمومة والطفولة بلاغا ضدهما، بنشر فيديوهات واستغلال طفلتهما

ورياضيا كشفت تقارير صحفية سعودية أن إدارة نادى التعاون اتفقت مبدئيًا مع الفرنسى باتريس كارتريون لتدريب الفريق الأول خلفًا للسعودى عبد الله عسيرى المدرب المؤقت.

وقالت الصحيفة أن مجلس إدارة الزمالك بقيادة مرتضى منصور، حاول إقناع المدرب بالبقاء والاستمرار، مع رفع راتبه السنوى بشكل يتناسب مع ما حققه أخيرًا، لكن الفرنسى رفض بشدة مفضلًا الرحيل مع دفع قيمة الشرط الجزائى، والتى تبلغ نحو ربع مليون دولار.

وعالميا وضع النجم البريطانى الشهير "الآن شيرر" النجم المصرى الدولى "محمد صلاح" هداف فريق ليفربول، بالتشكيلة المثالية للجولة الأولى لبطولة الدورى الإنجليزى الممتاز "أشهر دوريات العالم"، بعدما قاد فريقَه لانتصار فى افتتاحية مشوار الحفاظ على اللقب، وتسجيله أول هاتريك فى الموسم الجاري.

ونشر الحساب الرسمى للدورى الإنجليزى الممتاز عبر مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، التشكيلة المثالية للدورى الإنجليزى الممتاز والتى استدعى فيها النجم المصرى، فى الهجوم بجوار المهاجم الشهير جيمى فاردى هداف البطولة الموسم الماضى بالإضافة إلى ويلسون فى الخط الأمامي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة