15 شابا من حى "أبو صقل" بالعريش يبادرون بحملات تجميل وتنظيف المقابر

الخميس، 17 سبتمبر 2020 04:00 ص
15 شابا من حى "أبو صقل" بالعريش يبادرون بحملات تجميل وتنظيف المقابر
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلق 15 شابا من أبناء حى "أبوصقل" بمدينة العريش، حملة تطوعية لتجميل المقابر وتنظيفها، بدأت أول خطواتها بأعمال دهانات الأسوار وتركيب لوحات مضيئة على أبوابها.

قال خليل الليثى، منسق الحملة لـ"اليوم السابع" أن الشباب المشاركين جميعهم من حى أبوصقل أحد أكبر أحياء المدينة ومن أعمار مختلفة، وبدأت الانطلاقة للعمل بعد الحصول على الموافقات اللازمة من مدافن أبوصقل شمال شرق مدينة العريش .

وأوضح أنهم يستهدفون رفع كفاءة المقبرة، بخطوات بدأت بدهان الأسوار، وجارى الاستعانة بفنانين وخطاطين لكتابة آيات قرآنية وأحاديث وأدعية بعد إزالة كل ما كتب عليها من عبارات وإعلانات تراكمت على مدار عشرات السنوات، وتركيب لوحة مضيئة على البوابة الرئيسية .

وأضاف أن الخطوة القادمة سيشارك فيها شباب بأعداد اكبر، لتنظيف المقابر من الداخل بالقيام بإزالة أكوام القمامة والأتربة المتراكمة، وتنظيف الحشائش وتقليم الأشجار وإعادة تهيئة الممرات بين شواهد القبور وتجهيز ممرات جديدة لتسهيل الحركة داخل المقابر .

واشاد "الليثى" بدعم كل الجهات المسئولة لحملتهم ومساندتهم، وتضافر جهود رجال أعمال ومتطوعين فى الخير بمدهم بأدوات يحتاجونها النظيف والدهانات وغيرها اثناء قيامهم بمهامهم التطوعية .

حملات تجميل وتنظيف المقابر (1)
 
حملات تجميل وتنظيف المقابر (2)
 
حملات تجميل وتنظيف المقابر (3)
 
حملات تجميل وتنظيف المقابر (4)
 
حملات تجميل وتنظيف المقابر (5)
 
حملات تجميل وتنظيف المقابر (6)
 
حملات تجميل وتنظيف المقابر (7)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة