أكرم القصاص - علا الشافعي

أمين الأمم المتحدة يؤكد عدم السيطرة على كورونا ويحذر من تخطى مليون حالة وفاة

الخميس، 17 سبتمبر 2020 02:50 م
أمين الأمم المتحدة يؤكد عدم السيطرة على كورونا ويحذر من تخطى مليون حالة وفاة الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صدم أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، المجتمع الدولي، بتصريح يؤكد فيه أن فيروس كورونا المستجد ليس تحت السيطرة، واستدل على كلامه باقتراب ارتفاع نسب وفيات كورونا، لتتخطى المليون حالة في العالم، مطالبا القيادة السياسية في دول العالم بالتغلب على الأزمة بزيادة التعاون والتمويل لمكافحة الوباء العالمي.

امين الامم المتحدة على تويتر
امين الامم المتحدة على تويتر

 

وقال جوتيريس، في رسالة عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": " تفشي COVID19 ليس تحت السيطرة. وقريباً سنجتاز المرحلة القاتمة المتمثلة في فقدان مليون شخص للفيروس. ويتطلب التغلب على الأزمة قيادة سياسية ، ومستويات غير مسبوقة من التمويل وتضامنًا استثنائيًا بين البلدان وداخلها".

 

وكان قد أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن جائحة كورونا هي التهديد الأمني الأول في العالم ولا بديل عن مواصلة قادة العالم التضامن والوحدة لتكريس الجهود من أجل هزيمة هذا الوباء العالمي، مشددا على أن العالم ما زال في حاجة إلى تعزيز وتوحيد الجهود للقضاء على الفيروس قبل فوات الأوان.

 

وغرد جوتيريس، عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "التهديد الأمني ​​العالمي رقم واحد في عالمنا هو COVID19. ومع ذلك ، يواصل القادة الكفاح من أجل اتخاذ القرارات بشكل جماعي أو تكريس الموارد اللازمة لهزيمتها ليس بعد فوات الأوان. ونحن بحاجة إلى الوحدة والتضامن كما لم يحدث من قبل".

 

وكان قد أكد أنطونيو جوتيريس، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة، أن نجاح أي لقاح لفيروس كورونا يتطلب استعداد تلقيه من قبل الرجال والنساء حول العالم، ولكن عدم الثقة في تلقي اللقاحات يزداد مما يؤثر على التجارب، وغرد جوتيريس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، قائلا: "لكي ينجح أي لقاح لـCOVID19، يجب أن يكون غالبية الرجال والنساء والأطفال في جميع أنحاء العالم على استعداد لتلقيه. لكن عدم الثقة في اللقاحات آخذ في الازدياد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة