أكرم القصاص - علا الشافعي

إكسترا نيوز تفضح فساد الدوحة وتكشف تاريخ الانشقاقات داخل الإخوان منذ عهد البنا.. رانيا هاشم: منذ تولى تميم حكم الدوحة وكل ما نسمعه عن قطر فساد وخسائر وفضائح.. وخبراء: الجماعة تشهد أعنف أزمة داخلية

الخميس، 17 سبتمبر 2020 08:05 م
إكسترا نيوز تفضح فساد الدوحة وتكشف تاريخ الانشقاقات داخل الإخوان منذ عهد البنا.. رانيا هاشم: منذ تولى تميم حكم الدوحة وكل ما نسمعه عن قطر فساد وخسائر وفضائح.. وخبراء: الجماعة تشهد أعنف أزمة داخلية تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبرزت قناة إكسترا نيوز، حجم الفساد الذى تشهده قطر تحت حكم تميم بن حمد، بجانب تاريخ الانشقاقات التي شهدته جماعة الإخوان.

وقالت الإعلامية رانيا هاشم مقدمة برنامج مانشيت والمذاع على قناة إكسترا نيوز، إن قطر دولة مساحتها صغيرة جدا ، فهى دولة مساحتها مثل مساحة محافظة واحدة في مصر وهى محافظة سوهاج، وبالتالي تشعر قطر بصغرها، وبالتالي تحقد على مصر وتغيرمنها.

وتابعت الإعلامية رانيا هاشم، أن قطر تشبه الطالب الراسب الذى يحقد على الناجح، ويحاول تشويهه بشتى الطرق، لافتة إلى أن أمير قطر تميم بن حمد خسف بقطر الأرض، فمنذ توليه وكل ما نسمعه عن قطر فساد وخسائر وفضائح .

55
 

ولفتت الإعلامية رانيا هاشم، إلى أن جماعة الإخوان شهدت العديد من الانشقاقات الضخمة منذ بداية نشأة الجماعة في عهد حسن البنا بدأت بانشقاق جماعة محمد عن التنظيم ثم انشقاق أحمد السكرى، وبعدها شهدت الجماعة الكثير من الانشقاقات الضخمة على مدار عهودها، موضحة أن ما تشهده الجماعة خلال الفترة الراهنة هي انشقاقات ضخمة.

من جانبه أكد أسامة السعيد الكاتب الصحفى ، أن قطر لديها مشروع واضح يتضمن تمويل الجماعات الإرهابية منذ استيلاء حمد بن خليفة على الحكم في قطر، مشيرا إلى أن الفساد أصبح منتشر بشكل كبير في المجتمع القطرى، ويتورط فيه عدد كبير من المسؤولين القطريين.

33
 

 

وقال الكاتب الصحفى، خلال برنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، إن النظام القطرى والأسرة القطرية الحاكمة أصبحت هي المتحكم في الاقتصاد القطرى، مشيرا إلى أن تورط ناصر الخليفى في قضية فساد يشير إلى تورط العديد من رجال النظام القطرى في قضايا فساد.

 

وأوضح الكاتب الصحفى، أنه منذ حصول قطر على حق استضافة كأس العام 202، بدأت تظهر العديد من ملفات الفساد الخاصة بحصول قطر على استضافة كأس العالم، لافتا إلى أن الدوحة تدعم الإرهابيين في المنطقة في محاولة منها لإيجاد لنفسها دور في المنطقة العربية.

وفى ذات السياق قال عمرو فاروق الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إن تاريخ الانشقاقات داخل جماعة الإخوان بدأ منذ بداية عهد الجماعة مع حسن البنا مؤسس التنظيم، مشيرا إلى أن معظم الخلافات داخل الإخوان كانت خلافا تنظيمية وليس فكرية، وبالتالي كان المنشقين عن الاخوان لديهم مشكلة خاصة مع التنظيم وليس أزمة فكرية.

44
 

وأضاف الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، في تصريحات لبرنامج مانشيت، المذاع على قناة إكسترا نيوز، والذى تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، أن ما تشهده الجماعة خلال الفترة الراهنة هو أعنف أزمة داخلية مرت عليها في تاريخها لأن هناك انشقاقات في القواعد التنظيمية بشكل متصاعد وليس على مستوى قيادات الصف الثانى.

ولفت الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، إلى أن قواعد الإخوان أصبح لديها موقف واضح من قيادات الإخوان ومن يدير الجماعة خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن الجماعة تلقت ضربات على مدار السنوات الماضية من سقوط شعبى وضربات تنظيمية وانشقاقات.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة